إعلان

بالفيديو| أشرف الفيل: إنجاب البنات اتساع في الرزق وطريق إلى الجنة

01:33 م الأحد 11 ديسمبر 2022

الشيخ أشرف الفيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الشيخ أشرف الفيل إنه يرى أن إنجاب البنات هو اتساع في الرزق وطريق إلى الجنة، واضاف محذرا: لكن حتى الآن ما زال هناك بعض الأشخاص لا يفضلون إنجاب البنات.

واستشهد الداعية الإسلامي، بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-،" من رزقه الله بثلاث بنات فأحسن تربيتهم، كن له حرزا من النار".

وأضاف الفيل، في لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء"، المذاع عبر فضائية،" النهار"، بأن النبي لم يقل ذلك في حديث عن الولد مع إن الواحد لما يبقى مخلف ولد واحد ممكن يطلع عينه ويكلفه أكتر من 100 بنت، لكن البنات لهن فضل كبير.

وكان الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، قد قال إن مقولة البعض "خلفية البنات هم للممات" مقولة خاطئة فلا يوجد شيء اسمه "الولد يعمل اللي هو عاوزه والبنت نشد عليها، وبلاش لغة اكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"، منوها في ذلك بأن سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- عمره ما فعل ذلك.

وأضاف عاشور، بأنه يوجد أشخاص بالفعل إلى الآن يتعاملون مع البنت بطريقه وفكر أهل القرون الأولى والجاهلية ما قبل الإسلام، ويتعاملون مع البنات بطريقة قاسية.

وأوضح مستشار المفتي أن معاملة البنات تحتاج إلى كثير من الرهافة والرقة والعطف وطريقة الحنان وطريقة الاستقطاب وبطريقة الطبطبة.

وبين عاشور بأن صعوبة تربية البنات تكون من الأب والأم وليست من البنت، لأنهما ليسا على دراية بأن البنت لها صفات معينة، وأن بعض الناس تستغل هذه العواطف ويشحن عواطف النساء ويأخذون أخلاق او بعض تصرفات المسلمين الخطأ ويجعلونها هي شعيرة الإسلام.

وأكد مستشار المفتي أنه يجب علينا بأن لا نأخذ سلوك الإسلام من المسلمين فقط وإنما نأخذها من الإسلام والقواعد أو نأخذها من النبي محمد- صلى الله عليه وسلم-، لأنه في تطبيقات بعض المسلمين خطأ كبير.

موضوعات متعلقة..

نصيحة من مستشار المفتي لمن يكره إنجاب البنات

فيديو قد يعجبك: