إعلان

حل نهائي وسهل لجميع المشكلات الزوجية؟.. يوضحه داعية إسلامي

03:30 م السبت 10 ديسمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي عن الكيفية والحل التي من الممكن ان يبعد الانسان نفسه عن المشاكل والخلافات عنه وعن وبيه، مشيرًا الي الحل بانه يكون قائم على المودة والرحمة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الروم،" وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشرة عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك: بانه يجب على الرجل ان يتفانى في إسعاد أهل بيته واسرته كلها وفي صلة رحمه، وأن يمد إليهم يد العون والعطاء وأن يصبر على اذاهم، وعليه ان يصدر إليهم كل جميل يسعدهم

وأوضح الداعية للزوجة ايضًا لو زوجك وجد فيه ما فيه العيوب والعورات والسيئات والمعايب، فلك ان تعرفي ان زوجك هو جنتك ونارك، مستشهدا في ذلك بحديث رواه الإمام أحمد عن عبد الرحمن بن عوف قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:" إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت". ورواه ابن حبان.

ونصح الروبي الزوجة أن تصبر على زوجها ولها ان تعلم ان صبرها هذا سيكون في موازين الحسنات، وكذلك للزوج ان يصبر على زوجته، وهذا يكون حفاظًا على الأبناء والاسرة لكي لا تهدم.

فيديو قد يعجبك: