إعلان

# بث_مصراوي.. هل يجوز تعقيم القطط وهل تربيتها بالبيت حرام؟

04:45 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع الدكتور عصام الروبي، الداعية الاسلامي، تلقى فضيلته، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: هل يجوز تعقيم القطط وهل تربيتهم بالبيت حرام؟

فأجاب الروبي قائلاً: إن تربيه القطط في البيت جائزة ولا شيء به، مشيرًا إلى أمر تعقيم القطط فالإسلام دعانا إلى الرحمة، مستشهدا في ذلك بحديث أبي يعلى شداد بن أوس عن رسول الله ﷺ قال: إن الله كتب الإحسان على كل شيء، فإذا قتلتم فأحسنوا القِتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذِّبحة، وليُحدَّ أحدكم شفرته، وليرح ذبيحته".

وأضاف الداعية الإسلامي عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: بأن ديننا يدعونا إلى الاحسان والرفق بالحيوان، منوها إلى أن اي حيوان يكون له رغبة وشهوة فلماذا نقوم بالاعتداء عليه ونقوم بقتله بهذه الشهوة وهذه الرغبة.

ونصح الروبي لو الانسان ليس بإمكانه ان يلبي لهذه الحيوان رغبته ففي إمكانه ان يتركه في الشارع، مشيرًا إلى بعض الناس الذين يقولون ان هذا الكلب أو هذه القطة لا يمكن ان تكون في الشارع وبالتالي تكون القطة في البيت ولكن بعد فترة التزاوج تفعل أشياء يصعب تحملها بالتالي الشخص يلجأ إلى عملية التعقيم.

وأكد الداعية أن عملية التعقيم جائزة وليست حرامًا ولكن بشرط وهو ان التعقيم يتم لدي متخصص حتى لا يتسبب لها في ضرر ولا ألم، ناصحًا العبد بأن لا يلجأ إليها إلا عند الضرورة.

فيديو قد يعجبك: