إعلان

الإفتاء تنصح الأزواج: التجمل بالكلمات المعسولة يزيد في السعادة الزوجية ولكن بشرط

11:00 ص الجمعة 18 نوفمبر 2022

دار الأفتاء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

ضمن حملة دار الإفتاء المصرية #لتسكنوا_إليها من أجل حياة أسرية سعيدة، وعلاقة سليمة بين الأزواج، نصحت الإفتاء كل زوجين بالتجمل فيما بينهما بالأقوال الحسنة، كما يتجملان بالملابس الأنيقة.

ولفتت الإفتاء إلى أن الاهتمام بالمظهر الخارجي بين الزوجين مما يزيد في الود والمحبة بينهما، فإن التجمل في الأقوال باختيار الألفاظ الجميلة والكلمات المعسولة كذلك يزيد في استقرار الأسرة وسعادتها، لكن بشرط عدم الإفراط في المبالغة التي قد تؤدي بعد ذلك إلى نتائج عكسية.

وكانت الدار دعت كذلك في عدة منشورات سابقة عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك، إلى التمسك ببعض الآداب الإسلامية في الحياة الزوجية والعلاقة الحميمة، مطالبة الزوجين بمراعاة كل منهما ظروف الآخر الخاصة، عند طلب ممارسة العلاقة، والحرص على اختيار الوقت والحال المناسب.

وشددت الإفتاء على أنه كذلك لا ينبغي أن يطلب الزوج زوجته أو الزوجة زوجها في حال المرض أو التعب، أو مع شدة الغضب إلا إذا حصل الرضا، وطيب الخاطر، وتم الفرح والسرور؛ إذ مراعاة نفسية الآخر تشعره بقيمته في الحياة.

واستشهدت الدار في بيان فتواها، بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا جامع أحدُكم أهلَه فلْيَصْدُقْها، ثم إذا قضى حاجتَه قبلَ أن تَقْضِيَ حاجتَها فلا يَعْجَلْها حتى تَقْضِيَ حاجتَها».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان