إعلان

بالفيديو| داعية يوضح عطاء الله لرسوله في قوله تعالى "وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى"

06:00 م السبت 29 أكتوبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ما العطاء الذي يعطيه الله-تعالى-لرسوله محمد-صلى الله عليه وسلم-كما جاء في قوله تعالى في سورة الضحى "وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى"؟.. سؤال أجاب عليه الدكتور عصام الروبي، الداعية الاسلامي، قائلًا في رده ان العطاء هنا والذي ورد في هذه الآية يكون عطاء مستمرا لا ينفد ابدا.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بأن هذه الآية هي البشارة الثانية التي بشر الله-تعالى-بها النبي-صلي الله عليه وسلم-في مختتم سورة الضحى، حينما حدثه عن البشارة الأولى فقال،" وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الْأُولَىٰ"، ثم جاء بالبشارة الثانية فقال" وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى"، أي يا رسول إن كل هذا العطاء وإن كل هذا النعيم المقيم سوف تناله في الآخرة حينما يرضى الله-سبحانه وتعالى- عن المؤمنين.

وأوضح الداعية انه من المعلوم ان الله رضي عن رسول الله ورضي عن المؤمنين، وهذا ما أكده الله- تعالى- في قوله في سورة التوبة،" وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ".

وأشار الروبي إلى أن هذا العطاء الذي يعطيه الله للنبي الكريم إنما هو عطاء يتعجب له البشر جميعًا وهذا لأن عطاء الله-سبحانه وتعالى-لا ينفد ابدا، ولذلك قال الله-عز وجل-"عطاء غير مجذوذ".

فيديو قد يعجبك: