إعلان

كيف تتعامل مع الرؤيا المفزعة؟.. داعية ينصح

12:00 م السبت 29 أكتوبر 2022

الشيخ سالم عبد الجليل

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الإعلامي محمد محفوظ عبر برنامجه،" دنيا ودين"، المذاع عبر فضائية،" صدى البلد"، من سيدة تقول،" ابني يبلغ من العمر 16 عامًا، ويعاني خلال نومه بعض الأشياء الغريبة، إذ يستيقظ من نومه يوجد به آثار ضرب وخدوش خاصة في ظهره، إضافة إلى عصبيته الزائدة عن الحد وحديثه خلال نومه، فتوجهت للكشف الطبي عن نجلها، ولكن لا يعاني من أي مشكلات طبية، ويجد بعض الناس الذي نصحها بالاتجاه إلى بعض الشيوخ، ولكنها لا تريد الذهاب في هذا الاتجاه.. فما الحل؟

أجاب على ذلك الشيخ سالم عبد الجليل، الداعية الإسلامي، محذرا من ان الشيطان لا يتركنا في حالنا، ولكن القرآن الكريم عصمنا من هذه المسألة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة، فصلت،" وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ".

ونصح الداعية الإسلامي، بعدم الذهاب إلى الشيوخ ولا غير شيوخ، وعلى الولد أن يلتزم بصلاته، وأن ينام على وضوء، وهذا لن العبد الذي ينام على وضوء كبيرًا كان أو صغيرًا فيعصمه الله من الشيطان حتى يصبح.

وأن يقرأ آية الكرسي قبل النوم، فسيكون عليه حافظ من الله حتى يصبح، عليه ان ينام وهو يقول،" سبحان الله 33 مرة، والحمد لله 33، والله أكبر 34 سيظل معه ملك يذكر الله بهذا الذكر إلى أن يصبح ويكتب في ميزانه، وهذا إذا كان الشخص كبيرًا أم صغيرًا.

وأوضح عبد الجليل أنه ربما الشيطان كان سببًا في فعل هذا مع الولد، ناصحًا السائل بعدم الذهاب إلى المشايخ إطلاقا، ولكن عليه بالرقية الشرعية البسيطة التي يستطيع أي شخص أن يقوم بها بنفسه.

فيديو قد يعجبك: