إعلان

بالفيديو| مبروك عطية يفكر في طعام أهل الجنة وطعام أهل النار: هؤلاء يأكلون من شجر الزقوم

06:05 م الثلاثاء 25 يناير 2022
بالفيديو| مبروك عطية يفكر في طعام أهل الجنة وطعام أهل النار: هؤلاء يأكلون من شجر الزقوم

طعام أهل النار وطعام أهل الجنة

كتب- محمد قادوس:

ما هو طعام أهل الجنة وطعام أهل النار؟.. سؤال تفكّر فيه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، وكان دماغه مشغولا به، ولكن كانت إجابته بانه لا يوجد آية واحدة في القرآن الكريم كله قالت إن اهل الجنة تتملئ بطونهم بما لذ وطاب، ولكن نص القرآن الكريم على أن أهل النار سوف يأكلون حتى تمتلئ بطونهم، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الصافات "فَإِنَّهُمْ لَآكِلُونَ مِنْهَا فَمَالِئُونَ مِنْهَا الْبُطُونَ".

وقال عطية إنه لا أهل الجنة ولا أهل النار يدخلون الحمام "مفيش حمام في الآخرة.. فكرت وقولت ايه علاقة الحمام بالأكل، فمن الممكن ان يأكل أحد اكل عدل أو بلغة القرآن أكلة هنيئة"، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحاقة "كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ" واضاف "اللي يأكل عدل لا يحتاج الي حمام قوي، ولكن الذي يملأ بطنه بشر فأول شيء يفعله على الحمام جري".

وأضاف أستاذ الشريعة، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: أن الإقامة في جهنم سيئة ولا يوجد بها حمام لكي يصرفوا الأشياء التي أكلها أهل النار من شجر الزقوم، مؤكدا أن القرآن الكريم كله لا يوجد به آية واحدة تقول إن أهل الجنة سوف تملأ بطونهم مع كثرة المعروف وكثرة المشتهى.

وأشار عطية إلى أن آكل مال اليتيم والشخص الذي يسيء الجوار ويا ذابح زوجتك وزوجك في شهر العسل والأشخاص الذي يوجد لديهم قلة الدين كلهم آكلون من شجرة الزقوم.

وأوضح أستاذ الشريعة أنه عندما يشغل الإنسان مخه بالتفكير في هذا الأمر سيقول "الله يحرق الأصحاب والاعز والازل، والشيطان اللي من الممكن ان يفهم الواحد انه كده تمام وانه لا يوجد حرام".

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي