إعلان

بعد واقعة دجال فيصل.. أزهري يضع روشتة نبوية للوقاية من السحر والأعمال

04:06 م الثلاثاء 25 يناير 2022
بعد واقعة دجال فيصل.. أزهري يضع روشتة نبوية للوقاية من السحر والأعمال

علي محمد الأزهري

كـتب- محمد قادوس:

"عندك جن ساكن الرحم، وهتتحاسبي على معاشرته ليكي" بهذه العبارة أقنع دجال منطقة فيصل ضحاياه من السيدات بزعم قدرته على علاجهن من مس الجن وأن معاشرته لهن ستشفيهن وتخرج الجن من أرحامهن.. وذلك قبل وقوعه في قبضة الشرطة.

علق على هذه الواقعة، الأستاذ بالأزهر الشريف الدكتور علي محمد الأزهري، وفي حديثه لمصراوي أكد أنه من ذهب لدجال أو كاهن فقد حبطت صلاته أربعين يومًا، مستشهدا بحديث روى مسلم في صحيحه عن بعض أزواج سيدنا النبي ﷺ عن سيدنا النبي ﷺ قال: من أتى عرافًا فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة أربعين يومًا.

وعن سيدنا أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي ﷺ قال: من أتى كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ﷺ رواه أبو داود.

وأكد الأزهري أن دجال فيصل لا بد أن يعاقب بالإعدام شنقًا جراء ما كسب، والسيدات اللواتي ذهبن إليه لا بد من محاكمتهن بسبب الذهاب إليه، ورضوخهن له.

ووضع الأزهري روسية نبوية للوقاية من الجن والأعمال، مؤكدا أنه يوجد الكثير من الآيات والأدعية النبوية بمشيئة الله تخرج الجني من الإنسي وتعطل الأسحار والأعمال.

ومن ذلك الفاتحة، وسورة البقرة كاملة، أوائل سورة البقرة، وآية الكرسي، وأواخر سورة البقرة، وبعض آيات سورة الأعراف، وسورة الصافات، وسورة الجن، وسورة الزلزلة، وسورة الإخلاص، وسورة الفلق، وسورة الناس، وغير هذه السور والآيات، فالقرآن فيه شفاء ورحمة.

والدليل من السنة:

- "أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه ونفخه ونفثه" ؛ أخرجه الترمذي في سننه، وأحمد في المسند.

-" أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون"؛ أخرجه أحمد في المسند، والنسائي في السنن الكبرى.

-" أعوذ بكلمات الله التامات كلهن من شر ما خلق"؛ أخرجه أحمد في المسند.

-" أعوذ بوجه الله الكريم، وبكلمات الله التامات، اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما ينزل من السماء وشر ما يعرج فيها، وشر ما ذرأ في الأرض وشر ما يخرج منها، ومن فتن الليل والنهار، ومن طوارق الليل والنهار، إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن"؛ أخرجه مالك في الموطأ، والبيهقي في الأسماء والصفات.

-" أُعيذك بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامَّة"؛ أخرجه أبو بكر أحمد بن مروان الدينوري المالكي في المجالسة وجواهر العلم، وأبو القاسم هبة الله بن الحسن بن منصور الطبري الرازي اللالكائي في شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة، وأخرجه ابن ماجه في سننه، وأحمد في مسنده بلفظ:" أُعيذكما بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامَّة، ومن كل عين لامَّة".

-"بسم الله" ثلاثًا،" أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر "سبع مرات"؛ أخرجه مسلم في صحيحه، والنسائي في سننه.

-" بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم" ثلاث مرات؛ أخرجه أبو داود وابن ماجه في سننهما.

-" بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك"؛ أخرجه مسلم في صحيحه.

-" بسم الله يبريك، ومن كل داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد، وشر كل ذي عين"؛ أخرجه ابن وهب في الجامع للحديث، وإسحاق بن راهويه في مسنده.

-" بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يُشفى سقيمُنا بإذن ربِّنا"؛ أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما.

-" لا بأس عليك، طهور إن شاء الله" ؛ أخرجه البخاري في صحيحه، وأحمد في المسند.

-" بسم الله الكبير، أعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعَّار، ومن شر حر النار"؛ أخرجه الترمذي في سننه، ومَعمَر بن راشد في الجامع، والطبراني في المعجم الكبير.

-" اللهم برِّد قلبي بالثلج والبرد والماء البارد، اللهم نقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس"؛ أخرجه الترمذي في سننه.

-" اللهم أذهب الباس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا"؛ أخرجه الترمذي في سننه، والبزَّار في مسنده.

-" اللهم اشف عبدك، وصدق رسولك صلى الله عليه وسلم"؛ أخرجه أحمد في المسند.

-" اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدوًّا، أو يمشي لك إلى صلاة"؛ أخرجه أحمد في المسند، وأبو داود في سننه، وابن حبان في صحيحه.

-" اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت"، ثلاث مرات؛ أخرجه أحمد في المسند، وأبو داود في سننه.

-" لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين"؛ أخرجه أحمد في المسند، وابن ماجه في سننه.

وبين الأزهري، لا بد من الأخذ بالأسباب: فمن هذه الأسباب الاستعانة بالله، وكثرة الدعاء.

ونصح الذهاب للأطباء فلعل السبب عبارة عن ضعف في الحيوانات المنوية عند الزوج، أو تكيس المبيض عند الزوجة، أو ما شابه، فحينئذ يستلزم التدخل الطبي.

ولا يعجل الزوج في الزوج بزوجته لبراثن الدجاجلة فهذا محض دياثة من الزوج الذي يقتاد زوجته لهؤلاء السحرة.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي