إعلان

"لا أسمع منه كلمة حلوة".. الشيخ أبوبكر يرد على سيدة تشكو العلاقة الزوجية

03:17 م الإثنين 24 يناير 2022

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

سيدة تشتكي من طريقة زوجها في العلاقة الزوجية "لم يقل لها كلمة كويسه ولا يطيب خاطري في أي شيء.. ماذا أفعل"؟.

سؤال تلقاه الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، قال في رده إن البيوت تبنى على الحب وعلى الود وليس على الند، اللهم إلا إذا كان الطرف الآخر معاند، فالعند يورث الكفر، ويهدم البيوت والكلمة الطيبة للغير صدقة والبسمة في وجه المسلم صدقة، فكيف الحال في أهل بيتك.

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه "إني قريب" لمذاع عبر فضائية،" النهار"، أن ربنا- سبحانه وتعالى- عندما تكلم عن العلاقة الزوجية في القرآن الكريم لفت النظر لكلمة خطيرة يجب أن نقف عندها ونضح مليار خط، والكلمة ذكرت في سورة البقرة "وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ ".

وبين الداعية أن النبي-صلى الله عليه وسلم-عاب على الناس التي تكون مثل البهائم التي تضرب نساءها في الصباح وفي آخر الليل تريد لقاء زوجيا، فهذا لا يستقيم، مستشهدا في ذلك بأن السيدة عائشة- رضي الله عنها- نقلت لنا معاملة النبي لزوجاته "كنت أتعرق العرق فيضع رسول الله صلى الله عليه وسلم فاه حيث وضعته وأنا حائض، وكنت أشرب من الإناء فيضع فاه حيث وضعت وأنا حائض".

وأكد أبو بكر ان العند يولد الكفر ويهدم البيوت، والجفاء كفيل أن يهدم أي بيت، فالقلب السليم يعني الصفح الجميل ولكن مع أخذ الحقوق وحفظ المكانة والهيبة.

فيديو قد يعجبك: