إعلان

بالفيديو| علي جمعة: الجنة التي خرج منها سيدنا آدم هي الجنة الموعودة

06:48 م الخميس 20 يناير 2022

الدكتورعلي جمعة مفتي الديار المصرية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى فضيلة الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار علماء المسلمين بالأزهر الشريف، سؤالًا يقول: "كيف خرج سيدنا آدم من الجنة وهل فعلًا الشيطان كان ملكاً وربنا غضب عليه؟".

في رده، قال جمعة: انه في مذهبي وقلت من قبل إن الجنة التي خرج منها سيدنا آدم هي الجنة التي يصفها ربنا- سبحانه وتعالى-ولذلك كانت مخالفة آدم هي مخالفة شديدة وأن هذه الدار كانت دار تشريف، مؤكدًا أن هذا الأمر به خلاف.

وأضاف المفتي السابق، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن ربنا سبحانه وتعالى يأمر وينهي، لأن الحضرة الربانية دار تشريف، وعندما أمر ربنا- سبحانه وتعالى- بسجود إبليس عصى، ففي دار التشريف يمكن تصور المخالفة وإن لم تكن مخالفة شرعية ترتب الإثم عليها، وإنما تكون في مقابلها تصرف، فتصرف ربنا بأن طرد إبليس من الحضرة وتصرف مع آدم بأنه أخرجه من الجنة.

وأما عن كيفية خروجه، اأضاف جمعة أن ربنا أمره ألا يقرب هذه الشجرة ولكن قام بالأكل منها فأخرجه الله، مشيرا إلى أنه في علم الله السابق انه سيفعل ذلك وانه سوف ينزل الأرض لكي يعمرها، مستشهدا بقول الله-تعالى- في سورة الذاريات "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ".

فيديو قد يعجبك: