إعلان

باحث بالأزهر يوضح معنى قول النبي "لا تقوم الساعة حتى يتسافدوا في الطريق تسافد الحمير"

12:44 م الخميس 20 يناير 2022
باحث بالأزهر يوضح معنى قول النبي "لا تقوم الساعة حتى يتسافدوا في الطريق تسافد الحمير"

الدكتور ابو اليزيد سلامة

كتب- محمد قادوس:

ما معنى قول النبي ﷺ: "لا تقوم الساعة حتى يتسافدوا في الطريق تسافد الحمير؟" سؤال تلقاه مصراوي وطرحه على الدكتور ابو اليزيد سلامة، الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف، الذي أوضح أن الحديث فيه إخبار أن من علامات نهاية الزمان، قلة الحياء، وانتشار الجهل، وأن الشهوات تنتشر بشكل كبير بين الناس بشكل كبير جدا، ويقل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حتى أن بعض الناس يقعون في الفواحش ويمارسون الزنا عياذا بالله على مرأي ومسمع من الناس.

وأوضح سلامة أنه لا ينهاهم أحد ولا يستنكر الناس هذا الفعل كما أن الحيوانات تفعل ذلك، مما يدل على قلة الحياء وانتشار الشهوات في نهاية الزمان.

وأضاف الباحث الشرعي في حديثه لمصراوي، أن هذا لا يعني هذا عدم وجود الصالحين في هذا الزمان وإنما يدل على أن صوت العلماء لا يكون مسموعا في هذا الوقت، لانتشار الجهل، والانغماس في الملذات.

ونصح سلامة: لذا يجب دائما الاهتمام بتوعية الناس وخصوصا الشباب بالقيم الدينية والأخلاقية، لافتا إلى أنه كثيرا ما نؤكد على أهمية تفاعل العلماء الربانيين مع الشباب، وعدم تركهم فريسة لأصحاب النفوس المريضة، وضرورة اهتمام القائمين على الأعمال الدرامية والفنية بغرس القيم الراقية والابتعاد عن الابتذال، وعدم السعي لمخاطبة الغرائز.

وأكد سلامة أن شبابنا هم سواعد النهضة التي تقوم عليها الجمهورية الجديدة.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي