إعلان

كيفية صلاة الاستخارة وهل لها علامات قبول؟.. وداعية يوضح

06:44 م الأحد 02 يناير 2022
كيفية صلاة الاستخارة وهل لها علامات قبول؟.. وداعية يوضح

الشيخ أشرف الفيل

كتب- محمد قادوس:

تحدث الداعية الشيخ أشرف الفيل، عن حكم وكيفية صلاة الاستخارة وكيف يعرف من أداها نتيجتها، قائلًا إن النبي- صلى الله عليه وسلم- علم الصحابة ان يستخيروا ربهم أي يطلبوا الخيرة من الله في كل أمورهم، وهذه الأمور مقسمة إلى نوعين، هما: أمور دينية، وأمور دنيوية.

1ـ الأمور الدينية، تكون في الأشياء المباحات، مثل السفر إلى العمرة فيقوم بأداء صلاة الاستخارة، ومثل شخص يريد ان يعمل وقفا لله تعالى، أو يريد أن يتصدق بصدقة في شيء ما.

أما الأمور التي يوجد بها أحكام شرعية وبها حلال أو حرام وتكون ثابتة بنص فلا استخارة فيها.

2ـ الأمور الدنيوية، تكون في الأشياء المباحات ايضًا، مثل الزواج والشراء، فلا يستخير الإنسان على شيء محرم، ولا على شيء عقلي.

وأضاف الفيل خلال لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء"، المذاع عبر فضائية "النهار"، في معنى صلاة الاستخارة مثل ان يقول العبد ”يا رب لو كانت الجوازة هذه خير لي في ديني ومعاشي"، لأنه من الممكن يكون الزواج خيرا في الدين فقط، او المعاش فقط، ومن الممكن أن يكون في الاثنين.

وأوضح الداعية أن صلاة الاستخارة ليست مرتبطة بعلامة معينة، إنما الأصل لو يُسر لك الأمر على ما هو فهذا يكون أمر الله وإرادته في هذا الأمر، ولا يلزم الدعاء على الشخص الذي لم يقرأ ولكن عليه ان يقول في الشيء الذي يريده "يا رب لو كان خيرا لي فأكمله ولو كان شرا لي فاصرفه عني".

موضوعات متعلقة..

ما كيفية صلاة الاستخارة؟.. ومجدي عاشور يوضح 3 صور لكيفيتها

خاص بالفيديو| باحث بالأزهر يوضح هل تصح صلاة الاستخارة لأكثر من غرض

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك..

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي