إعلان

بالفيديو| محمد أبو بكر: السجود لله أكثر ما يحزن الشيطان ويجعله يتحسر

02:10 م الثلاثاء 11 يناير 2022

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

حذر الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، من أتباع الشيطان، مستشهدا بقول ربنا-سبحانه وتعالى- في كتابه العزيز: "وإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ".

ونصح أبوبكر: "اوعى تسمع للشيطان ووساوس الجن أو الذهاب للساحر او لكاهن"، وهذا لأن الشيطان يوم القيامة يخطب خطبة عصماء سجلها القرآن الكريم في سورة إبراهيم "وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ"، مشيرًا إلى أن الشيطان سيتبرأ وقتها من الإنسان.

وأضاف الداعية، عبر برنامجه "إني قريب" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن أكثر شيء تغضب الشيطان وتجعله يتحسر أن يسجد العبد المؤمن وأن يفعل ما امتنع عنه إبليس.

واستشهد أبو بكر بحديث ورد عن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" إِذَا قَرَأَ ابْنُ آدَمَ السَّجْدَةَ فَسَجَدَ اعْتَزَلَ الشَّيْطَانُ يَبْكِي يَقُولُ: يَا وَيْلَهُ! - وَفِي رِوَايَةِ أَبِي كُرَيْبٍ: يَا وَيْلِي -أُمِرَ ابْنُ آدَمَ بِالسُّجُودِ فَسَجَدَ فَلَهُ الْجَنَّةُ، وَأُمِرْتُ بِالسُّجُودِ فَأَبَيْتُ فَلِي النَّارُ".

وأوضح الداعية أن ابليس يريد ان يستخدم ذكاءه مع ربنا-سبحانه وتعالى- فيقول يا رب أطلق سراحي ليوم الساعة لكيلا يصعق مع من يصعق ولا يشعر بالفزعة، فرد عليه ربنا وقال إنك لمن المنذرين وليس إلى يوم يبعثون بل إلى يوم الوقت المعلوم حتى يفزع مع من يفزع وحتى يصعق مع من يصعق لأنه لأن ينجو من هذه الفزعة ولا من الصاعقة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى "قَالَ أَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ * قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ".

فيديو قد يعجبك: