"النبي محمد مواليد برج الحمل".. فيديو سابق للشيخ علي جمعة يثير الجدل

10:46 ص الإثنين 27 سبتمبر 2021
"النبي محمد مواليد برج الحمل".. فيديو سابق للشيخ علي جمعة يثير الجدل

علي جمعة

كـتب- علي شبل:

في مقطع فيديو متداول أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن "النبي محمد من مواليد برج الحمل"، مشيرا إلى أن "النبي محمد ولد في يوم 20 أبريل، وهو نهاية برج الحمل، أو 22 أبريل". ولفت جمعة إلى أنه "من الموافقات الجميلة، أن اليوم العالمي للحفاظ على الأرض، هو نفس يوم مولد النبي محمد".

وأكد علي جمعة، في فيديو إحدى حلقات برنامجه "والله أعلم" على فضائية cbc، أنه "لا يوجد خلاف على توقيت مولد النبي محمد، وأن القضية هي قضية حسابات التقويم، وليس تشكيكا".

وقال عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف: "بالحسابات يكون النبي قد ولد بالميلادي في يوم 20 أبريل سنة 570"، مشيرا إلى أن "الراجح أن النبي من مواليد برج الحمل".

وكانت دار الإفتاء المصرية قد حسمت الجدل حول موعد المولد النبوي وفقاً للسنة الميلادية، في بيان سابق عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك"، قائلة: "لو جرى حساب التاريخ الميلادي لسيدنا رسول الله لوافق يوم 20 أبريل".

وأوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن التحقيق والصواب الذي تدل عليه كتب التوفيقات بين التاريخين الهجرى والميلادى: أن مولده صلى الله عليه وآله وسلم وافق يوم الثانى والعشرين من شهر أبريل عام 572 ميلادية، وهذا الشهر الميلادى هو أول شهر ربيعى كامل، فوافق ربيع مولده القمرى فصل الربيع، واستدار الزمان ليوم ميلاده الشريف، والربيع هو الموسم الذى تتفتح فيه الزهور، وتغرد الطيور، وتحلو الحياة.

ولخّص علام فتواه بتأكيده أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولد يوم الاثنين الثانى عشر من شهر ربيع الأول، وقت طلوع الفجر، فى عام الفيل، فى السنة الثالثة والخمسين قبل الهجرة النبوية الشريفة، وهذا هو الذي جرى عليه عمل المسلمين عبر العصور فى احتفالهم بذكرى المولد النبوى الشريف على صاحبه أشرف الصلاة وأتم السلام، ووافق ذلك يوم الثانى والعشرين من شهر نيسان أبريل عام 572 ميلادية، وذلك فى فصل الربيع.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي