إعلان

ذكر من الأذكار له مكانة عجيبة عند الله.. تعرف عليه من عمرو خالد (فيديو)

04:48 م السبت 25 سبتمبر 2021

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إنه يوجد ذكر من الأذكار له مكانه عجيبة عند الله وهو التسبيح "سبحان الله"، ميشرًا إلى أن الكون كله يعج بهذا التسبيح.

واستشهد الداعية الإسلامي بقول الله-تعالى- في سورة الإسراء "تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَٰكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ۗ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا".

وأضاف خالد، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، بأن أهل الجنة يقول عنهم النبي -صلى الله عليه وسلم- يلهمون التسبيح كما يلهمون النفس، إذ إنه ليس في الجنة عبادة، لكن الله اختار هذه الصيغة لعباده ليقدسوه بها ويقدروه ويوقروه.

وأوضح الداعية أن معنى "سبحان الله" تعني الكامل في كل شيء، المنزه عن كل نقص، يعني المقدس الكامل المنزه عن كل نقص أو عيب، ويكون أيضا بمعنى التعبير عن إحساسك بكمال وبجلال وجمال الله، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الزمر "وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُون".

وأشار خالد إلى أن الناس في تقديس الله درجات، وأعلى الناس درجات الذي يقول "سبحان الله" بدرجة الإحسان، والإحسان هو أن تعبد الله كأنك تراه، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة؟"، فسأله سائل من جلسائه: كيف يكسب أحدنا ألف حسنة؟ قال: "يسبح مائة تسبيحة، فيكتب له ألف حسنة ويحط عنه ألف خطيئة".. رواه مسلم.

فيديو قد يعجبك: