عمرو خالد عن العبادة الخامسة في الإسلام: هكذا يمكنك أن تخرج زكاة بدون مال

09:03 م الإثنين 30 أغسطس 2021
عمرو خالد عن العبادة الخامسة في الإسلام: هكذا يمكنك أن تخرج زكاة بدون مال

الدكتور عمرو خالد

كتب-محمد قادوس:

عبر برنامجه" أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" أرسل شاب سؤال للدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، يقول فيه" أنا عمري ما كان على زكاة، لا يوجد معي مال، وجيبي منفض، ولم أتذوق العبادة الخامسة في الإسلام مطلقًا، فأنا عندي إحساس انه يوجد شيء في الإسلام كان نفسي أمارسها ولا أعرف؟".

قال الداعية الإسلامي، عليك أن تزكي عن كل ما آتاه الله لك من نعم، فعليك أن تزكي عن علمك وتعلم الأخرين، وزكي عن صحتك تقوي صحة الآخرين، وزكي عن الموهبة التي أعطاها الله لك، وذلك بأن تعطيها لشخص آخر يستفيد منها، وزكي عن ذكاءك أنك تفيد الناس بأفكار جديدة، زكي عن قوتك إنك تحولها لمساعدة الناس.

وأضاف خالد، في فيديو نشره عبر قناته الرسمية علي "يوتيوب" يجوز لك ان تذكي عن كل نعمة أعطاها الله لك في الحياة، مشيرًا بأنه كل شيء أعطاه الله لك إذا استطعت أن تخرجه في اتجاه يفيد الناس فهذا يكون شكرا من لله رب العالمين،

وأوضح الداعية الإسلامي، بأن الله-سبحانه وتعالى-يريد منا أمرين على نعمه، الحمد والشكر، منوها بأن الحمد يكون باللسان والقلب وأنك تجلس وتقول "الحمد لله" وتمتن لله سبحانه وتعالى على نعمه. أما الشكر فهو أن تفعل.

واستشهد خالد بقول الله-تعالى-في سورة سبإ،" اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا "، وبين الداعية بأن العمل زكاة وخدمة الناس تكون زكاة والابتسامة في وجهه الناس أيضا زكاة، وتحدث عن نفسه قائلًا: أنا شخصيًا ربنا-سبحانه وتعالى-أعطاني نعمة أنني أعرف أتحدث مع الناس في شيء يفيدهم في دينهم أو حياتهم، فإذا توقفت وقلت كفاية كدة أريد أن أعمل عمل آخر وكفاية حديث في الدعوة فأنا في هذه الحالة لم أؤدي الزكاة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

875

متعافون اليوم

326379

إجمالي الإصابات

18375

إجمالي الوفيات

275637

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي