إعلان

كان بيتحكم فيّ وأنا في بيت أهلي فتركته ..هل فعلا لخطيبي حقوق عليّ؟.. وأمين الفتوى ينصح

01:59 م الأحد 29 أغسطس 2021

عويضه عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

"سبت خطيبي كان بيتحكم فيا وأنا في بيت أهلي وهو حاليا عايز يرجع ليه ولكن تفكيره لم يتغير .. هل فعلا ليه حقوق عليا؟"، سؤال ورد الي الشيخ، عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

في إجابته قال أمين الفتوى"، من أولها كدة هذا الشخص بلاش، لما هو لسه لم يكتب الكتاب وانتي ليست زوجته الى الأن ولكن يتحكم بهذه الطريقة، أمال لما تبقي زوجته وتكوني في منزلة هيعمل ايه".

وأضاف عثمان، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية،" النهار" بأن الخاطب لمخطوبته لا سلطة منه عليها، لأنها ليست زوجة ولا هو متولي النفقة عليها، ولذا هذه الأمور التي يفعلها خطأ.

وأوضح أمين الفتوى، بأن كل ما قاله هذا الخاطب خطأ، ناصحًا السائلة: "عليك ان تبحثي هل هذا الشخص يصلح لك بعد الزواج ام لا، وهذا القرار قرارك".

وفي إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ عبد القادر الطويل- عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: ما حكم تحدث الخاطب مع مخطوبته في نهار رمضان؟".

فأجاب الطويل قائلاً: لا يوجد فرق بين التحدث في نهار رمضان وفي آخره إذا كان الكلام في حدود الشرع وفى حدود الضوابط الشرعية فهنا يجوز حديث الخاطب مع مخطوبته.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته على فيسبوك، أن الكلام في الحب وغيره من الأمور الأخرى المسماة بين الشباب، فهذا لا يجوز سواء في رمضان أو في غير رمضان

فيديو قد يعجبك: