إعلان

بالفيديو| تعاني من مس "العاشق الطيار".. وأمين الفتوى ينصحها بـ"حزب البحر"

01:31 م الإثنين 05 يوليو 2021

الدكتور أحمد ممدوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"أعاني من مس العاشق الطيار وسحر تعطيل الحال.. هكذا أخبرني أحد الشيوخ على الإنترنت، لكني أخاف أن أذهب للمعالج بنفسي، فكيف أعرف إن كان صادقًا أو دجالًا؟" وجهت إحدى متابعات برنامج "من القلب للقلب" المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية، هذا السؤال إلى الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية في لقائه بالبرنامج ليجيبها بخطوات واضحة لمواجهة هذا الأمر.

"ما تروحيش لحد مطلقًا" أكد ممدوح أن هذه صنعة دخلها كثير من الناس "البطالة"، يستغلون معرفتهم بأسرار البيوت، وقال ممدوح أنه يجب سد هذا الباب تمامًا، فإن كان بها شيء فعلا ما ورائي فهي لا تحتاج شيخ أو متخصص حتى يعالجها فهي تحتاج فقط قوة اليقين بالله.

"ارقي نفسك بنفسك" وأكد ممدوح أن الرقية حق والعين حق والسحر حق، لكن لا يستطيع أحد أن يجزم أن غيره يعاني من ذلك فلا يوجد جهاز يكشف السحر أو الحسد،ونصحها ممدوح بالمواظبة على قراءة المعوذتين أثناء الليل وأطراف النهار وأن تواظب على أذكار الصباح والمساء وأذكار ما قبل النوم، وأن تحافظ على أن تكون على طهارة بشكل دائم، وان تكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ونصحها أن تقرأ "حزب البحر" وسورة يس بنية الحفظ.

فما هو حزب البحر؟

هو مجموعة من الأدعية والأذكار من الكتاب والسنة والمجربات والتي يجوز الدعاء بها حسب فتوى سابقة لدار الإفتاء المصرية، وهو للإمام أبو الحسن الشاذلي وهو أحد كبار مشايخ الصوفية، وإليه تنسب الطريقة الصديقية الشاذلية الصوفية وشيخها الآن هو الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، وللدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، تسجيل صوتي كامل لحزب البحر منشور على القناة الرسمية للطريقة الصديقية الشاذلية في مصر.

فيديو قد يعجبك: