إعلان

حكم تنظيف الحواجب قبل العيد.. ووصفة من الشيخ أبو بكر لكل بنت نفسها تتجوز

06:33 م الخميس 15 يوليه 2021

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي، من سائلة تقول: "ما حكم تنظيف الحواجب قبل العيد.. وما هي الأدعية التي تقولها البنت لتيسير زواجها؟".

قال الداعية بأن هذا السؤال ليس محتاج الى اجابه، مشيرا ان كل مشايخه وأساتذته يقولون بأن التنظيف لا شيء فيه ما دام لم تأخذ من أصل الحاجب، ولا حرمة في ذلك، وإنما أمرنا أن نلتمس الجمال وأن تبحث المرأة عن الجمال، وأن تبحث المرأة علي أن تكون حسنة في عين زوجها.

وأضاف أبو بكر، أثناء برنامجه" إني قريب" المذاع عبر فضائية" النهار" بأن الإسلام لم يقل للمرأة ان تكون قبيحة في عين زوجها "وبعدين يروح يتزوج عليها مرة ثانية" و يتركها وينظر إلى ما حرم الله، وبعدين نرجع ونقول الاسلام، منوها على أن الإسلام أمرنا أن نبذل كل أمر جميل من اجل الوصول الى الجمال.

وأوضح الداعية، بأن الاخذ من اصل الحاجب هو الحرام، وأما تنظيف الحواجب دون الأخ من الأصل فهو مباح ولا شيء فية.

وأما عن الادعية التي تقولها البنت لتيسير زواجها، فقال أبو بكر انه دايما يقول امشي علي سبع جمع تقرأ فيهم البنت "سورة يـس" مرة واحدة في الاسبوع وان تصلي علي النبي العدنان 100 مرة، وتقرأ "سورة مريم:، وتستغفر 100 مرة؛ وان شاء الله يعطيها الله زوجا صالحا، وهذا تعتبر واصفة وصفها لنا مشايخنا جربها الكثيرون فأتي بخير.

فيديو قد يعجبك: