إعلان

"أحاول عمل حقن مجهري ومشاكل تعطلني.. هل كدا ربنا مش عاوزني أخلف؟.. نصيحة من أمين الفتوى

12:21 م الأحد 11 يوليه 2021

حقن مجهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

"أنا متجوزة من 15 سنة ومبخلفش والجميع أشار علي بالحقن المجهري والمفروض اعمل عملية وبعد تدبير المبلغ وبعد ما قررت اعمل العملية كل مرة تتأجل لظروف مختلف وبيحصل مشكلة تمنعني .. هل كدا انا فعلا بعاند ربنا وكده ربنا مش عايزنى أخلف؟".

السؤال السابق تلقاه الدكتور عويضة عثمان - أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية - عبر برنامج "الدنيا بخير" المذاع على فضائية "الحياة" مع الإعلامية لمياء عبد الحميد والذي أجابها قائلا: ما قيل لك أنك تعاندين الله هذا الكلام غير صحيح تماما، وإنما هو أخذ بالأسباب كما أرشدنا المولى عز وجل، وهذا ما تحثنا عليه شريعتنا الإسلامية كما جاء بالحديث الشريف: "إن قامتِ الساعةُ وفي يدِ أحدِكم فسيلةً ، فإن استطاعَ أن لا تقومَ حتى يغرِسَها فليغرِسْها".

واستشهد أمين الفتوى بموقف حدث معه أنه قابل سيدة بعد خطبة الجمعة السابقة وابلغته أنها متزوجة من 16 عاما وأنجبت 14 طفلا، وهذه البشارة إنما هي دليل على عدم اليأس من رحمة الله.

ونصح فضيلته المتصلة بكثرة الاستغفار، وأيضاً كثرة الصلاة على النبي ﷺ، وعليك بالإلحاح على الله بالدعاء، مع معاودة الأخذ بالأسباب لعمل العملية إلى أن يحقق الله أملك ويجبرك.

اقرأ أيضاً..

- حسن ظن أم سذاجة؟.. وسيم يوسف يوضح المعنى الحقيقي لحُسن الظن - فيديو

- علي جمعة: يجب على المؤمن أن يُحسن الظن بالله تعالى

فيديو قد يعجبك: