إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح هل يوجد زي محدد للوضوء أو مس المصحف وقراءة القرآن

11:34 م الأحد 27 يونيو 2021

الشيخ محمود شلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من سيدة تقول:" هل يوجد زي محدد للوضوء أو مس المصحف أو قراءة القرآن؟

وفي إجابته، قال أمين الفتوى: ليس هناك لبس معين أثناء مس المصحف او قراءته، منوها أنه لو كان من الأدب ان يكون الانسان ساترا لعورته ويكون مستقبلا للقبلة وهذا لأنه يمسك أشرف كتاب ويقرأ أحلى الكلام وهو كلام رب العالمين.

وأما عن الوضوء، أضاف شلبي، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها على يوتيوب، أنه لو كانت قراءة فقط ويقرأ الانسان من حفظه أو من جهاز موبايل او كمبيوتر فهذا ليس شرطا الوضوء في هذه الحالة.

وأوضح أمين الفتوى أنه لو مسك الانسان المصحف لكي يقرأ منه عايه ان تكون متوضئا، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ* وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ* إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ* فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ* لّا يَمَسُّهُ إِلاَّ الْمُطَهَّرُونَ}،[ الواقعه:75*76*77*78*79].

وأشار شلبي إلى ان الذين يستثنون من ذلك الأمر: المرأة الحائض أو النفساء إذا كانت مكلفة بالحفظ أو تحفيظ فهذه تكون معذورة فلها ان تمس المصحف او تقرأ ولا حرج في ذلك.

فيديو قد يعجبك: