إعلان

بالفيديو| رسالة رمضان عبد الرازق في التعامل مع الحيوان: لها مشاعر راعوا ربنا فيها

01:48 ص الثلاثاء 22 يونيو 2021

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور، رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية، أنه على الإنسان ان يتعامل مع الحيوان على أنه كائن حي يحس وعنده مشاعر ويتألم، مشيرا إلى ضرورة تقوى الله في هذا الحيوان، لأنه لا يوجد أي حيوان إلا وعنده إحساس بالإنسان.

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية" الحياة" أن الحيوان عنده وعي وإدراك ولغة خاصة به، وعلى الإنسان ان يتعامل مع الحيوان بهذا المنطق، مشيرا الى ان البيئة كائن حي والعربية التي تسوقها كائن حي أيضا.

ونصح عضو اللجنة العليا بالتوازن والاعتدال في التعامل مع الحيوان لأن هذه أمة مثلنا، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ۚ}،[ الأنعام:38]، مضيفا ان الحيوانات لها اشارتها ولغتها وحياتها وتعاونها، ولكن لها وعي يختلف عن وعي الإنسان.

ونصح عضو اللجنة العليا بالأزهر قائلًا: اوعى تأذي الحيوان ليرفع رأسه الى السماء، وأن وان ربنا- سبحانه وتعالى- يعلم بألمه، مثله كمثل الانسان وهو يرفع رأسه الى السماء، مؤكدا أن الله- سبحانه وتعالى- أمرنا بالإحسان وحسن المعاملة، حتى في ذبح الحيوان، فالإسلام أمرنا بآداب معينة، مثل سن السكين عند الذبح وألا يراها وعليك ان تقيده وان تترك له يدا يتحرك بها عند الألم الخفيف ولا ان تذبح حيوانا أمام حيوان وان يكون القائم بالذبح متقنا له.

فيديو قد يعجبك: