إعلان

بالفيديو| كيف يستمر المسلم في الطاعة بعد رمضان؟.. وداعية ينصح بـ4 أعمال

10:51 م الإثنين 17 مايو 2021

احمد المالكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الشيخ احمد المالكي، الداعية الإسلامي، إن ربنا-سبحانه وتعالى- يعطي الإنسان طاقة في رمضان، وهذا لأن الزمان يكون زمانا فاصلا، مستشهدا بحديث رواه الطبراني "إن لربكم في أيام دهركم نفحات، فتعرضوا لها، لعله أن يصيبكم نفحة منها فلا تشقون بعدها أبدًا".

وأضاف المالكي، في إحدى حلقات برنامج" بيت دعاء" المذاع عبر فضائية" تن" بأن الانسان مازال في هذه النفحات، وهي لأننا في أشهر الحج، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالي، { الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ ۚ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ ۗ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ ۗ وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَىٰ ۚ وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ}،[ البقرة:179].

وأوضح الداعية الإسلامي أن أشهر الحج هي كلها أشهر الذكر وطاعة لله رب العالمين، مشيرا إلى اننا نلاقي في شهر شوال ستا من شوال، وأفضل الصيام بعد رمضان هو الصيام في شهر الله المحرم فيكون الصيام ممتدا مع المسلم.

وبين المالكي أن عمل النبي-صلى الله عليه وسلم-كان ديمة، وأحب الاعمال إلى الله أدومها وان قل، وعلى الانسان ان يكون ثابتا علي شيء معين حتى ولو كان هذه الشيء قليلا جدا ولا يترك هذا الشيء بالكلية.

وأشار الداعية إلى بعض من الأمور التي علي المسلم ان يثبت عليها بعد رمضان ومنها:

1ـ قراءة القرآن او أن يستمع الانسان إلى كتاب الله تعالى.

2ـ على الإنسان ان يستمر على الدعاء إلى الله، وهذا لأن الدعاء يكون مثبتا على طاعة الله تعالى.

3ـ على المسلم ان يذكر ربه كثيرا كما كان يذكره في رمضان، او يجعل له وردا يوميا، وعلينا ان نسأل ربنا الثبات ونذكره.

4ـ على الإنسان ان لا يرجع الى الصحبة السوء التي كانت قبل رمضان وعليك بالصحبة الصالحة التي تعين على فعل الخيرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان