إعلان

بالفيديو| الجندي عن موكب الملوك: بقاء الأجساد بعد الموت قد يكون تكريماً أو عظة ودرساً للجميع

09:00 م الأحد 04 أبريل 2021

خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن هناك دروسا عِدّة من حدث موكب الملوك، الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسى، لافتا إلى أن الدرس الأول هو إن حضارتك هي تاريخك الذي يميزك عن الآخرين.

وأوضح الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن العالم كله انحنى احتراماً لمصريين يوم احترمهم آباؤهم، وسيعرف الناس قدر المصري ومنزلته ولو بعد آلاف السنين، وهي رسالة لدول النفط .. هناك ما لا يُشترى بالمال.

وأشار إلى أن الوفاء صفة أصحاب المبادئ العليا، مؤكدا ان الأمس كان سيئاً ونكداً على أعداء الفن والثقافة، وباستثناء (الراقصات) كان الأداء مثالياً وقوراً مبهراً ، و كانت رسالة الأمس للعالم أجمع .. هى أننا نستطيع .

ونوه، إلى أن تاريخ ملوك الأمس عسكري قتالي بامتياز وهذه رسالة واضحة المعالم والاتجاه، مطالبا بالمقارنة بين المتحف عندما سطا عليه البلاطجة في كارثة يناير وبين تكريم الرجال بالأمس، فالنظام هو الأب الشرعي للإبداع، ولدينا جميعاً ما يبعث على الفخر والسعادة لو أردناهما لتعرف قيمة الأمن، تخيل لو نجح إرهابي واحد من التسلل للموكب المهيب، فميدان التحرير الذي شهد أزمة الوطن هو الذي شهد بالأمس فخر الوطن.

وتابع أن الموكب كان تنبيهاً للغافلين، فبقاء الأجساد بعد الموت ، قد يكون تكريماً .. وقد يكون عظةً ودرساً للجميع .

فيديو قد يعجبك: