إعلان

بالفيديو| مستشار المفتي يوضح كيف تحرص على أن يكون رفع أعمالك في هذا الشهر إلى الله مقبولًا

04:11 م السبت 03 أبريل 2021

الدكتور مجدي عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إن العبد الفائز هو من يحرص على أن لا يقل عمله اليوم عن الأمس، بل لابد أن يكون حريصا على الحفاظ على نفس المستوى إن لم يكن إلى الأفضل.

وأضاف عاشور، في رده على سؤال توجه به الإعلامي حسن الشاذلي من خلال فيديو نشرته قناة الناس عبر صفحتها على فيسبوك: كيف أحرص على أن ترفع أعمالي إلى الله وصفحاتي مليئة بالحسنات؟ قائلا إن الايمان يزيد الإيمان في قلبه وينقص وهذا لأي شخص في الامة ولا يوجد أي شخص يكون إيمانه ثابتا إلا رسول الله، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى: {إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ۚ ذَٰلِكَ ذِكْرَىٰ لِلذَّاكِرِينَ}.. [هود: 114].

وأوضح مستشار المفتي أنه يجب على الانسان ان يعرف أن الله لا يمحو السيئة بالسيئة ولكن يمحو السيئة بالحسنة، لما ورد عن النبي-صلي الله عليه وسلم: "وأَتْبِعِ السَّيِّئَةَ الْحسنةَ تَمْحُهَا".

وبين عاشور أنه على سبيل حسن الظن بالله يجب علينا استغلال هذه الأيام المباركات بالتعلق بالعبادات وفعل الخيرات والمحافظة عليها، فأي فعل مهما استصغرته وإن قصدت به وجه الله تقبله الله منك، فغايات العبادات أن تحصل مكارم الأخلاق، لذلك عليك بالحرص على جميع العبادات والمعاملات التي تصلنا إلى مكام الاخلاق في التعامل مع الآخر مهما اختلفت الصور.

فيديو قد يعجبك: