إعلان

داعية يكشف: هذه السورة فيها الكنز والأمان والغفران.. تعرف عليها

02:07 ص الثلاثاء 16 فبراير 2021

الداعية الشيخ أشرف الفيل

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور أشرف الفيل، أحد علماء الازهر الشريف، إن سورة آل عمران لها الكثير من الفضل، وأصح ما ورد فيها عن النبي- صلى الله عليه وسلم- قوله: "أقرأوا الزهراوين" والزهراوان هما البقرة وآل عمران.

وأضاف الداعية الإسلامي، في لقائه على فضائية "النهار"، أن معني الزهراوين، أي المنورتين أي التي بها نور، وهي نور الأحكام، منوها بأن في سورة آل عمران بها الكثير من الأحكام والاشياء التي تعطي الانسان مزيدا من الثقة في دين الله وفي كتاب الله وتعطي مزيدا من طمأنينة القلب فيما يقول الله-سبحانه وتعالى-.

وأشار الفيل إلى ان الله- سبحانه وتعالى- تكلم فيها عن كثر من القضايا التي يقع فيها كثير من الناس أصحاب الشكوك النفسية والشكوك المعنوية والشكوك في الدين، مؤكدا أن القرآن الكريم يحمي في هذه السورة ويرد على ذلك كله بأسلوب رائع وبديع.

وبين الفيل أن هذه السورة تسمى سورة الأمان، والتي قال بهذه التسمية هو الامام القرطبي رحمه الله، وتبعه في ذلك خلق كثير من المفسرين، وبعض من العلماء قالوا إن سورة آل عمران كنز من الكنوز، وهذا لأن قراءة سورة آل عمران في ليلة واحدة للمسلم يكتب من القانتين والخاشعين ولو قرأها الانسان قراءة في ليلة فيعد له ذلك أجر قيام ليلة كاملة.

فيديو قد يعجبك: