إعلان

جوزي اكتشف خيانة مرات أخيه.. يسترها ولا يفضحها؟.. وداعية ينصح

02:29 م الخميس 09 ديسمبر 2021

الشيخ أشرف الفيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

حذر الشيخ أشرف الفيل، الداعية الإسلامي، من تتبع عورات الناس، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الحجرات "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ"، مؤكدًا ان الله- سبحانه وتعالى- نهى الانسان عن التجسس.

وأضاف الفيل، في لقائه ببرنامج "أسال مع دعاء"، المذاع عبر فضائية "النهار" أن هذه المسألة تنتقل إلى الحكم الشرعي، وهو من رأي منكم منكرا فليغيره بيده، مشيرا إلى انه من المفروض على السائلة ان تنبه سلفتها علي ذلك، وتقول لها يبدو ان امرك مكشوف، مؤكدا ان هذا الكلام يكون بينهما فقط.

وعرضت الإعلامية، دعاء فاروق، سؤالا تقول فيه،" افرض ان هذه السلفة خافت انها تشتمها، فهل من الممكن ان توصل الموضوع للزواج ام تسكت؟"، فرد عليها الفيل قائلاً: عليها ان تسكن لأنها تكون عملت الدور الشرعي الذي عليها.

وأوضح الداعية الإسلامي أنه على الإنسان ان يتأكد ان يومًا ما سيكشف الله ستر الخائن، طالما تم نصحه مرة واثنتين وثلاثاً، مشيرا إلى أنه إذا كان مقصد الإنسان الدعوة إلى الله من أجل الله، ستره الله- عز وجل-وعفه.

وعرضت الإعلامية سؤالا ايضًا تقول فيه: لو رأي رجل سيدة تخون زوجها مع شخص آخر، فما هو الأولى أن يسكت ام ينبه، فرد عليها الفيل وقال: لكي نوقع الحكم الشرعي، فلا يمكن ابدا ان يحكم عليها بهذه الفعلة برؤية شخص واحد، ويجب عليه ان يحضر شهودا.

وقال الداعية: لو ان هذه الخيانة بالكلام فقط، عليه ان ينصحها ولا نخبر الزوج بذلك فلو لم يلتزم هذا الشخص سيفضحه الله في يوم ما.

فيديو قد يعجبك: