إعلان

بالفيديو| عمرو خالد يوضح 4 أذكار قرآنية تنجيك من الخوف والفقر والمكر

12:25 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن 4 أذكار من القرآن الكريم تنجي المسلم من الخوف والغم والمكر والفقر، مشيرًا إلى أنه على الانسان أن يتمسك بها لو عنده خوف في حياته أو غم أو إذا كان يخاف أن يصاب بالفقر في الحياة، وإذا كان هناك شخص يمكر به في الدنيا عليه أن يتمسك بهذه الأذكار الأربعة.

وأضاف خالد، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، أن هذه الأذكار الأربعة نقلها لنا عبد الله بن عباس بالصيغة التي يقولها ونقلها عنه جعفر الصادق ثم نقلتها بعد ذلك أجيال المسلمين، والأربعة أذكار هي:

1ـ عجبت لمن يخاف من الناس، كيف لا يفزع الي قول الله- تعالى- في سورة آل عمران "حسبنا الله ونعم الوكيل"؛ فإني سمعت الله يقول "فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم".

2ـ عجبت لمن اغتم في الدنيا، فكيف لا يفزع إلى قول الله- تعالى- في سورة الأنبياء "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"، فإني سمعت الله يقول بعدها في القرآن "فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين".

3ـ عجبت لمن يخاف أن يمكر به الناس، كيف لا يفزع إلى قول الله- تعالى- في سورة غافر "وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد"، فإني سمعت الله يقول "فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سوء العذاب".

4ـ عجبت لمن يخاف الفقر، فكيف لا يفزع إلى قول الله- تعالى- "ما شاء الله لا قوة إلا بالله"، فإني سمعت الله يقول بعدها في القرآن "إن ترني أنا أقل منك مالاً وولداً فعسى ربي أن يؤتيني خيرًا من جنتك".

فيديو قد يعجبك: