إعلان

كل فترة أصاب بمرض.. فهل أنا معاقب من الله؟.. تعرف على رد أمين الفتوى (فيديو)

11:57 ص الثلاثاء 09 نوفمبر 2021

احمد ممدوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل ضعيف المناعة الذي يصاب كل فترة بمرض معاقب من الله؟.. سؤال تلقاه الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وقال في إجابته إن الدنيا هي دار ابتلاء واختبار، ولا ضرورة ان كل بلاء ينزل على الإنسان يبقى عقاب.

وأضاف ممدوح، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب، أنه من الممكن ان يكون هذا عقابا أو يكون لرفعه في الدرجة وقد يكون لاختبار لصبر الإنسان.

وأشار أمين الفتوى إلى أنه من الممكن ايضًا أن يكون هذا الأمر اختبارا للصبر، وعندما يصبر الإنسان ويتأدب بآداب المحنة يوفى أجره بغير حساب.

وفي الإطار نفسه، وفي إحدى الحلقات السابقة لبرنامجه "ولا تعسروا" المذاع على القناة الأولى المصرية، أكد الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، أن "المرض بيحصل لكل الناس، ربنا جعل بعض الأنبياء غير مبصرين أو مرضى"، مضيفا أن المرض ليس دليلا على أن الله ليس راضيًا على العبد، بل هو دليل على أن الله مع العبد، مستشهدًا بالحديث القدسي: " إنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ يقولُ يَومَ القِيامَةِ: يا ابْنَ آدَمَ مَرِضْتُ فَلَمْ تَعُدْنِي، قالَ: يا رَبِّ كيفَ أعُودُكَ؟ وأَنْتَ رَبُّ العالَمِينَ، قالَ: أما عَلِمْتَ أنَّ عَبْدِي فُلانًا مَرِضَ فَلَمْ تَعُدْهُ، أما عَلِمْتَ أنَّكَ لو عُدْتَهُ لَوَجَدْتَنِي عِنْدَهُ"، ونصح الورداني بالإكثار من الذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

فيديو قد يعجبك: