إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. كيف نحتفل بميلاد سيدنا النبي؟

06:14 م السبت 09 أكتوبر 2021

الشيخ محمد علي العليمي

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ محمد العليمي، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: كيف نحتفل بميلاد النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- وهل يقتصر الاحتفال على أكل الحلوى؟

فأجاب العليمي موضحا أن ميلاد النبي- صلى الله عليه وسلم- هو ذكر، وميلاده رحمة وفرحة وميلاده من أهم الأمور وأشملها في حياة كل مسلم، فيحق لنا ان نفرح وأن نحتفل.

واستشهد عضو الأزهر للفتوى، بقول الله-تعالى- في سورة يونس "قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ".

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته على فيسبوك، عن كيفية الاحتفال بميلاد النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- فيكون بالحرص بالمداومة على ذكر الصلاة والسلام على النبي واتباع سنته، وتطبيق منهج حياته والاقتداء به في أفعاله وأقواله.

ونصح العليمي بأنه يجب علينا ان نقتدي بالنبي- صلى الله عليه وسلم- في كافة أمور حياتنا وعلى كل أب ان يقتدي بالنبي ويرى كيف كان النبي ابًا، وإذا كنت زوجا عليك ان تقتدي بالنبي، وترى كيف كان يتعامل مع زوجاته.

فيديو قد يعجبك: