إعلان

هل يجوز لزوجة الأب تخفيف الملابس أمام ابن زوجها؟.. تعرف على رد أمين الفتوى

01:37 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

الشيخ أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من سيدة تقول: هل يجوز لزوجة الأب أن ترتدي الملابس الخفيفة أمام ابن زوجها؟

في رده، قال أمين الفتوى إن زوجة الأب تكون من المحارم المؤبدة، وهي تكون في حكم الأم لابن زوجها.

وأوضح ممدوح أنه يجوز لهذه السيدة ان تظهر أمام ابن زوجها بثياب البيت العادية التي تظهر شعرها وذراعها والساقين ولا تتحفظ على نفسها أمامه كما تتحفظ امام الغريب، ولكن في نفس الوقت عليها ألا تتكشف أمامه فتكشف الزائد الذي يفتح أبواب الفتن.

وأضاف ممدوح، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب، بأن الستر أولى على كل حال، والتحفظ في المبالغة في الستر أولى، مشيرًا إلى ان هذه المبالغة بأنك لا تمكثي بالحجاب، ولكن المقصود هو تقليل من المساحات المكشوفة.

وبين أمين الفتوى أن هذا ليس حرامًا وان كشف الذراعين أمام ابن الزوج ليس حرامًا وهو حلال طالما أمنت الفتنة.

وكان سؤال سابق ورد إلى دار الإفتاء المصرية في إحدى حلقات بثها المباشر عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك تقول فيه السائلة: ما هي ضوابط لبس المرأة في المنزل؟

"لبس المرأة في المنزل على السعة، فهي تلبس في بيتها ما شاءت طالما كان في البيت زوجها أو أولادها" أجاب الدكتور عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مؤكدًا أن على المرأة أن تحرص على الاحتشام لاسيما كان الأولاد بالغين، ولا تتخفف من ملابسها إلا في حجرتها، لأن الاولاد إذا كانوا بالغين يكون ذلك مما يشق عليهم.

وأشار العجمي إلى أنه في حالة وجود محارم في المنزل فلا حرج في ذلك أيضًا أيضًا، لكن إذا كان هناك في المنزل من هو أجنبي عنها فلا يحل لها أن تتخفف من هذه الثياب وتظهر عورتها أمامهم.

فيديو قد يعجبك: