إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يكون سبباً في قطع الرجاء ورد الدعاء

01:13 ص الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهٰم إني أستغفرك لكل ذنب يكون سبباً في قطع الرجاء، ورد الدعاء، وتوارد البلاء، وترادف الهُموم وتضاعف الغموم.. اللهٰم اجعل المحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا، واجعل ذكرك لا يفارقنا يارب.. اللهٰم اغفر لي ذنبي كله دقّه وجلّه وأوله وآخره وعلانيته وسره يا رحمن يا رحيم.

‏اللهم إن كنت أفعل ذنبا يمنع فرحتي واستجابة دعائي فاغفره لي يا الله.. يارب طهرني من كل الذنوب وغير حالي لحال تحبني به.. يارب قدرتك أقوى من ضعف حيلتي ورحمتك أوسع من قلقي.. مد لي بالنور طريقي.. وقوِي قلبي.. اللهم وكلتك أمري وكلي ثقة بك وبأنك لن تخذلني يا الله.

‏ ياربّ.. أتبرأ إليك من حولي وقوتي، وأتوكلُ عليك وأعتمد، وألتجئُ إليك وأستند، وأؤمّلُك في كلّ شيء، وأقصدك في كلّ شيء، فلا حولَ ولا قوةَ إلا بك يا عليُّ يا عظيم، عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، وتقدّستْ أسماؤك؛ فَجُدْ واامْنُنْ يا واسعَ الجُود والمغفرة.. يا كريم.

‏اللّهمَّ صلّ على سيدنا محمد بكلّ صلاة تحبُّ أن يُصلّى بها عليه في كلّ وقتٍ يحبُّ أن يُصلّى به عليه ، اللّهمّ سلٍّم على سيدنا محمد بكل سلامِ يحبُّ أن يُسلَّم به عليه في كل وقتِ يحبُّ أن يُسلّم به عليه ، صلاةً وسلاماً دائمين بدوامك عدد ما علمتَ وزنة ما علمتَ وملء ما علمتَ ومداد كلماتك واضعاف أضعاف ذلك ، اللّهمّ لك الحمد ولك الشكر كذلك على ذلك وعلى آله وصحبه.

فيديو قد يعجبك: