إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك يوماً مباركاً يحمل الرزق والفرج

01:00 ص الجمعة 01 أكتوبر 2021

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهٰم إنا نسألك يوماً مباركاً يحمل الرزق والفرج وأن تفتح لنا أبواب رزقك ونسألك يارب شفاءك لمن مسّه الضر ورحمتك لمن ضمّه القبر وفرجك لمن ضاق به الصدر وجودك وكرمك لمن رفع يديه يطلب العفو منك من كل إثم.

اللهٰم اجعلنا ممّن عفوت عنهم ورضيت عنهم، وغفرت لهم وحرمتهم عن النار وكتبت لهم الجنّة يارب.

‏اللهٰم إنا نسألك أن ترفع عنا كل شكوى وتكشف عنا كل بلوى وتتقبل منا كل نجوى وتُلبسنا لباس الستر والتقوى وتغفر لنا وترحم والدينا وأهلينا.

‏اللهٰم اجعلنا من عبادك الأخيار، واكفنا شر اللئام واحفضنا من تقلبات الأيام، وفرج عنا الهموم والأسقام وارزقنا واحرسنا بعينك التي لا تنام، واحفظ علينا يا ربنا النعم وادفع عنا النقم وارزقنا حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال، وارزقنا حسن الخاتمة والفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك ياعزيز ياغفار.

الَّلهُمَّ صَلِّ على نَبِيَّنا وحَبيبَنا مُحمَّدْ صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

فيديو قد يعجبك: