إعلان

"خدلك معزتين وروح الصحراء".. رد حاد من أمين الفتوى على شخص يخشى فتنة السفر لبلد غير مسلم

02:43 م الثلاثاء 26 يناير 2021

دار الإفتاء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية في إحدى حلقات بثها المباشر عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك يقول: ما حكم سفر الرجل لبلد غير مسلم بغرض الحصول على مستويات عالية من التعليم و العمل هناك لكن يخاف الفتنة من النظر إلى النساء المتبرجات؟

"إيه العقليات دي؟ هو انت هنا في بلاد المسلمين كل النساء ماشيين متحجبات يعني؟" أجاب الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية مستنكرًا وأضاف: "خدلك معزتين واطلع في الصحراء الكبرى مع خيمة وشوية حطب وعيش هناك".

وأكد ممدوح أنه لا يسخر من السائل ولكن أحيانا بعض الأسئلة يتعمد ان يجيب عليها اجابات حادة ليس مقصودًا منها السائل نفسه، لكن المقصود بها ان يعمل صدمة للمتلقي حتى يتعجب مما يفكر فيه ويقوله، وقال ممدوح أنه ليس من الصواب أن يترك فرصة طلب علم تطور منه لأنه يخشى ان يفتن من النساء المتبرجات، "روح ادرس وشوف مصلحتك واتق الله حيثما كنت مثلما قال النبي لابن عباس"، وقال ممدوح للسائل ان يسافر ويكون مثال جيد للمسلمين، فإن اخطأ فليتب ويستغفر ويتبع السيئة الحسنة ليمحوها، مؤكدًا أنه قد يخطيء هنا وقد يخطيء هناك، مضيفًا أن السفر قد يصبح عملًا صالحًا إذا نوى انه طلب علم.

فيديو قد يعجبك: