بالفيديو| عضو الأعلى للشئون الإسلامية يكشف أسباب طمأنينة القلب عند تلاوة القرآن الكريم

02:11 م السبت 23 يناير 2021
بالفيديو| عضو الأعلى للشئون الإسلامية يكشف أسباب طمأنينة القلب عند تلاوة القرآن الكريم

الدكتور عبد الغني هندي

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الانسان لديه جوانب ثلاثة، هي المادي والروحي والعقلي، منوها بأن اللفظ القرآني هو لفظ جامع عن الثلاثة.

وأضاف هندي، عبر برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن اللفظ القرآني يراعي الجانب العقلي والروحي والمادي، موضحا أن القرآن حرم أن يذهب الإنسان عقله بشرب الخمر وفي ذلك مراعاة للجانب العقلي، بينما المادي فقد حرم القرآن الكريم الدم والإنسان وحتى إلقاء النفس إلى التهلكة، وأما الجانب الروحي لا يوجد له علاجا مثل العلاج مثلما هو موجود في القرآن الكريم والكتب السماوية التي نزلت من عند المولي سبحانه وتعالي.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بأن الإنسان مهما تحدث ومهما تكلم تجد كلامه دائما وأبدا ينحاز إلى منطقته أو ينحاز إلى دينه أو ينحاز إلى معتقداته أو إلى ما تعلمة، ويوجد انحيازات طبيعية تتعلق بالطريقة التي كون بها تفكيره.

وبين هندي أن خطاب المولي-سبحانه وتعالى- وهو القرآن الكريم يجد الإنسان أنه خطاب لا يوجد به انحياز إلا ما يتعلق بمصلحة البشر وارتقائهم وأخلاقهم.

وأشار إلى أن الراحة النفسية وهدوء النفس يجدها الإنسان موجودة، في القرآن الكريم، منوها بأن أحد المستشرقين الأجانب قال إنه لو وضع هذا القرآن بفلاة أي لو وضع بصحراء لعلمنا أنه من كلام الله، وأن هذا القرآن من يسمعه حتى ولو لم يكن يفهم العربية ليجد فيه الراحة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي