إعلان

بالفيديو| نادية عمارة: الصلاة والسلام على النبي ﷺ من أسباب زوال الهموم وغفران الذنوب

12:55 م الخميس 21 يناير 2021

الدكتورة نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكدت الداعية الدكتورة نادية عمارة أن من أسباب انشراح الصدر وقضاء الحوائج وذهاب الهموم كثرة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله ﷺ؛ فإن فيها سرًا عظيمًا وبركة كبيرة.

واستشهدت الداعية الإسلامية، بما أخرجه الإمام الترمذي في سننه عن أبي بن كعب رضي الله عنه أنه قال: قلت: يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي؟ فقال: «ما شئت»، قال: قلت: الربع، قال: «ما شئت فإن زدت فهو خير لك»، قلت: النصف، قال: «ما شئت، فإن زدت فهو خير لك»، قال: قلت: فالثلثين، قال: «ما شئت، فإن زدت فهو خير لك». قلت: أجعل لك صلاتي كلها قال: «إذًا تُكفى همك، ويغفر لك ذنبك».

وأضافت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on، إلى أن سيدنا أبي بن كعب رضي الله عنه قد جعل ورده كله من الذكر في الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله ﷺ.

ونصحت الداعية الإسلامية، السادة المشاهدين والمتابعين بفعل ذلك؛ فإن من ذاق حلاوة الصلاة والسلام على سيدنا محمد ﷺ عرف قدرها وحافظ عليها استجابة للأمر الإلهي: {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}(سورة الأحزاب: 56).

فيديو قد يعجبك: