إعلان

#بث-الأزهر-مصراوي.. ما هي صلاة التسابيح وكيف تكون؟

08:34 م الأحد 17 يناير 2021

صلاة التسابيح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع فضيلة الدكتور رمضان عبد الرازق، أحد علماء الأزهر الشريف، حيث سئل عن ماهية صلاة التسابيح وكيف تكون؟

فأجاب عبد الرازق: إن صلاة التسابيح تكون أربع ركعات، وقد اختلف عليها العلماء، ولكن أكثر أهل العلم قالوا إنها صحيحة، وبعض منهم، وهم قلة، قالو بضعفها، والصواب أنها صحيحة.

مضيفا، أنها تكون أربع ركعات كل ركعة بها 75 تسبيحة، وتصلى في العمر مرة واحده، أو في السنة مرة أو في الشهر مرة أو في الأسبوع مرة أو في اليوم مرة.

وأوضح عبد الرازق أن الله- سبحانه وتعالى- جعل لها فضلا عظيما جدا، فهي سبب لغفران جميع الذنوب، صغيرها وكبيرها، سرها وعلانيتها خطئها وعمدها، قديمها وحديثها.

وبين أنها تصلى أربع ركعات في كل ركعة يسبح الإنسان 75 تسبيحة، وفي التسبيحة الواحدة يقول "سبحان الله والحمد الله ولا إله إلا الله والله أكبر"، وهذه واحدة، منوها أنه من الممكن أن يصلي المرء ركعتين ثم يستريح ثم يقوم بركعتين أخريين، كما أنه من الممكن أن تصلى أربع ركعات متواصلات.

وقال إنها تفتتح بتكبيرة الإحرام، ثم يسبح المرء 10 تسبيحات، ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر من القرآن، ثم يسبح 15 تسبيحة، وفي الركوع يسبح 10 تسبيحات، ثم في الرفع منه الركوع 10 تسبيحات، وفي السجود الأول 10 تسبيحات، وعند الجلوس بين السجدتين 10 تسبيحات، وفي السجود الثاني 10 تسبيحات، وبهذا يكون قد أتم 75 تسبيحة.
وأشار عبد الرازق إلى أن هذه الطريقة هي الأفضل لصلاة التسابيح.

فيديو قد يعجبك: