بسبب ارتفاع الفاتورة.. دار الإفتاء توضح حكم التلاعب بعداد الكهرباء

03:34 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

عداد الكهرباء

كتبت – آمال سامي:

"يأتينا استهلاك الكهرباء كبيرًا للغاية ويتجاوز الألف جنيه شهريًا وهو ما لا يتناسب مع استهلاكنا، وأغلب من حولنا يفعلون شيئا في عداد الكهرباء حتى يأتي الاستهلاك أقل، خاصة أن فاتورة الكهرباء ايضًا لا تأتينا حسب استهلاكنا حقيقة.. فهل هذا حرام؟" هكذا توجهت إحدى السائلات إلى دار الإفتاء المصرية في حلقة البث المباشر اليوم عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، ليجيب على هذا السؤال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء..

إعلان

"يجب أن نتخلص من ثقافة الاستسهال في التعامل مع المال العام لأن المال العام بتاع كل الناس" أجاب مجدي عاشور مؤكدًا على حرمة المال العام، فمن يسرق أو يأخذ من المال العام يسأل عنه يوم القيامة من كل أصحابه، لا فردًا واحدًا فقط كالمال الخاص، وأضاف عاشور أن القول بأن استهلاكنا في الكهرباء أقل مما يأتي في الفاتورة فهو أمر لا يستطيع أحد التيقن منه إلا بواسطة المتخصصين.

ويرى عاشور أن شركة الكهرباء شركة قطاع عام لا مصلحة لها في أن تزيد على أحد استهلاكه، منبهًا أن من يشعر بذلك عليه أن يتوجه بالشكوى في الشركة ويلح في شكواه حتى تظهر الحقيقة، "لكن نلعب إحنا في العداد عشان يقلل فده لا يجوز شرعًا"، مؤكدًا أن علينا ان نتعامل مع المال العام بالطرق الشرعية والقانونية المتاحة.

الآن بث مباشر للرد على أسئلتكم مع الدكتور #مجدي_عاشور

Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Monday, September 7, 2020

إعلان