إعلان

بالفيديو| خالد الجندي عن فتوى التحفيل: بعض العلمانيين يحاولون الإساءة للإسلام

08:53 م الأحد 20 سبتمبر 2020

خالد الجندي

كتب- محمد قادوس:

استنكر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، نسب فتوى لدار الإفتاء لم تصدر عنها، وهي تحريم التحفيل بين جماهير كرة القدم، قائلًا: "أن تنسب لأحد الأشخاص كلام لم يقوله هذه مصيبة".

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن الله سبحانه وتعالى يقول: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"، لافتًا إلى أن هذه الآية كأنها غريبة وليست من القرآن لدى الجمهرة من الناس.

وتابع أن أهل الشر وجماعات الظلام الله يهديهم، يقومون بنشر الشائعات فيقوم الناس بتداولها، موضحًا أن حديثه دفاع عن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أحد قادة المؤسسة الدينية ورموز الأمة التي لها احترام خاص، معقبًا: "مش عارفين يزجوا بدار الإفتاء في أي فتنة، ويحاولوا اللعب بعقول الناس باستغلال دار الإفتاء".

وأضاف "الجندي" أن مواقع التواصل الاجتماعي عالم عجيب طالما حذرنا منه، موضحًا أن مواقع التواصل قامت بتداول فتوى التحفيل على أنها صادرة عن دار الإفتاء المصرية، مشددًا على أن التيار العلماني يلتقي مع تيار جماعات الإسلام السياسي، وكلًا منهم يحاولون الإساءة للدين الإسلامي.

فيديو قد يعجبك: