إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. "ماتت التي كنا نكرمك من أجلها".. هذا رأي الدين في عقوق الأم

06:34 م الأحد 20 سبتمبر 2020

هذا رأي الدين في عقوق الأم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع "مصراوي"، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى الشيخ عبدالقادر الطويل -عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: "ما رأي الدين في ابن وابنة عاقين لأمهما التي تبلغ من العمر 65 عامًا؟".

فأجاب الطويل قائلاً: إن هذا الأمر ولا شيء أشد عذابًا عند الله من عقاب العاق لوالديه؛ لأنه من أكبر الكبائر بل إنه من فظاعته قرنه الله -عز وجل- بالشرك به.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو البث المباشر للصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على فيسبوك، بأن الإنسان يجد الله -عز وجل- دائمًا يذكر أن الشرك بالله من أكبر الكبائر، وأنه لا يغفره الله، ثم الإساءة بالوالدين.

وأوضح الطويل أن ربنا -سبحانه وتعالى- ينهى عن الشرك ويحث الإنسان على الإحسان للوالدين في أكثر من موضع، منوها إلى أن الشخص الذي يعق والديه يكون على شفا حفرة من النار يكاد يسقط فيها، وتنزع منه بركة الدنيا والآخرة.

وأشار إلى أنه عندما تتوفى الأم يأتي ملك ويقف على باب البيت ويقول لأهل البيت "لقد ماتت التي كنا نكرمك من أجلها"، وكذلك الأب.

وبين الطويل أن معنى "ماتت التي كنا نكرمك من أجلها" أن الإنسان قد يخطئ في حياته أو يصيب ذنبًا أو ضيقًا في الرزق فقد يرزقه الله إكرامًا لوالديه أو أنه يبر والدته.

وأكد عضو الأزهر على أن من فعل هذا فعليه أن يتوب إلى الله ويستغفر وأن يستفيق مما هو فيه قبل أن يباغته الموت، وعندها لن يجد له نجاة عند الله.

اقرأ أيضاً..

- كيف يكون عقوق الوالدين لأبنائهم؟.. تعرف على رد أمين الفتوى

- "العقوق لا يمنع الحقوق".. رد "البحوث الإسلامية" على سؤال حول توزيع الميراث على الأبناء

فيديو قد يعجبك: