يسب زوجته أمام أمه دون سبب فما حكم الشرع؟.. أمين الفتوى يرد

08:21 م الجمعة 18 سبتمبر 2020
  يسب زوجته أمام أمه دون سبب فما حكم الشرع؟.. أمين الفتوى يرد

مشاحنات زوجية

كتبت – آمال سامي:

"يسب زوجته أمام امه دون سبب.. فما حكمه؟" ورد السؤال السابق إلى دار الإفتاء المصرية في إحدى حلقات بثها المباشر خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك وأجاب عنه الدكتور عبد الله العجمي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مؤكدًا أن ذلك غير جائز..

"لا يجوز للرجل أن يسب امرأته بخطأ أو بغير خطأ امام امه أو وحدها" أكد عبد الله العجمي قائلًا أن السب من صفات من لا خلاق لهم ، موضحًا أن آفات اللسان كثيرة والنبي صلى الله عليه وسلم توعد لمن يفعل ذلك قائلًا: "ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء".

وفي فتوى سابقة لدار الإفتاء المصرية حول حكم اهانة الزوج لزوجته وهل يجوز لها رد الإهانة وإذا ردت فيقول لها أنه "رجل..ومينفعش يترد عليه"؟ أجاب الدكتور أحمد شلبي على ذلك السؤال قائلًا أن "المشكلة ان كل واحد شايف نفسه ياما هنا وياما هناك وانا وخلاص اعمل اللي نفسي فيه والتاني لازم يسمعني وينفذ وخلاص"، وأكد شلبي أن كل ذلك لا علاقة له بالدين وبالإسلام قائلًا ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي"، وأضاف ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يعامل الناس بالرفق واللين، فالمسألة ليست "فرد عضلات" بل هي "رحمة"، فالرسول صلى الله عليه وسلم قال: "ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
42

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

331

متعافون اليوم

284170

إجمالي الإصابات

16514

إجمالي الوفيات

229167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي