إعلان

هل من يسب الدين تحرم عليه زوجته؟.. تعرف على رد أمين الفتوى

11:12 ص الإثنين 14 سبتمبر 2020

دار الإفتاء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

في إحدى حلقات بثها المباشر ورد دار الإفتاء المصرية سؤالًا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك تقول فيه السائلة: هل الزوج الذي يسب الدين تحرم عليه زوجته فعلًا أم لا؟ وما الكفارة؟

أجاب الدكتور عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الأصل أن يتقي الله سبحانه وتعالى ولا يسب الدين وألا يتعرض لمثل هذه الكبيرة ولا يعرض نفسه لغضب الله، "أما مسألة الطلاق فلا علاقة لها بالأمر" يؤكد العجمي، لكنه في الوقت نفسه يوجه الزوج بأنه يجب ألا يتعود على هذا القدر من الغضب والجموح منه ليصل به الحد إلى سب دين الله تعالى، موضحًا أنه كي يغفر له الله ذلك الذنب عليه أن يتوب ويستغفر ويرجع عن هذا الأمر العظيم الذي يغضب الله سبحانه وتعالى.

وفي فتوى سابقة لدار الإفتاء المصرية أوضح الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم سب الدين مؤكدًا أنه "حرام طبعًا وكبيرة من الكبائر ويبنغي عدم فعله"، وأشار أن كثيرًا من الناس يستسهلون هذا الامر وأصبح دارجًا على ألسنتهم، مؤكدًا أن سب الدين أمر عظيم جدًا "مينفعش الواحد وهو غضبان يقول كدا"، ومن يفعل ذلك فعليه أن يستغفر ويتوب إلى الله سبحانه وتعالى ولا يعود لهذا الأمر مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: