إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم ارزقنا رزقًا واسعًا وعلمًا نافعًا وقلبًا خاشعًا

12:53 ص الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهمَّ إنّي أسألُكَ من فُجاءة الخير، وأعوذُ بكَ من فُجاءة الشر.. اللهم اسْتُرنا بِسَتْرِكَ الجميلِ واجعلْ تحت السَترِ ما تحب، اللهم اجعل سَريرَتَنا خيرًا من علانِيتِنا واجعل علانيَتَنا صالحة.

اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وجلاء همنا وحزننا، ونور أبصارنا وصدورنا، وحّد بين قلوبنا، استر يارب عيوبنا، واغفر ذنوبنا، وارزقنا رزقًا واسعا، وعلما نافعا، وقلبًا خاشعا، وعينًا من خشيتك دامعة، وفرّح يارب قلوبنا، واغفر ذنوبنا، ويسر إلى الخير أمورنا.

اللهمَّ اجعل نفسي لا تتبع غير ما ذكرت، وقلبي لا يؤمن بغير ما قلت، وجسمي لا يسعى إلا لما أوضحت، وجوارحى لا تتكسب إلا بما بينت، حتى لا أكون من العادين، يا نعم المولى ويا نعم النصير.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً وسلامًا دائمين إلى يوم الدين، وجازه عنا خير ما جازيت به نبيًّا عن أمته، اللهم صلِّ على سيدنا محمد الإنسان الكامل، والأسوة الحسنة، اللهم انفعنا به في الدنيا على شريعته، وفي الآخرة احشرنا تحت لوائه، وأدخلنا الجنة معه يا أرحم الراحمين، وارزقه الفردوس الأعلى الذي طلب، شفّعه فينا وانفعنا به، وصلِّ عليه يا رب العالمين بما يليق بجلاله عندك، وبما تعرفه أنت وحدك.

فيديو قد يعجبك: