فيديو| عمرو خالد: "نبينا محمد والسيدة خديجة".. قصة الحب الأجمل في التاريخ

01:45 م الإثنين 06 يوليه 2020
فيديو| عمرو خالد: "نبينا محمد والسيدة خديجة".. قصة الحب الأجمل في التاريخ

الدكتور عمرو خالد

كتب- محمد قادوس:

يروّج البعض أن أجمل قصة حب في التاريخ هي (قيس وليلي) أو (روميو وجولييت)، لكن الداعية الدكتور عمرو خالد يرى أن أجمل قصة حب في التاريخ كانت بين زوجين جمعتهما 3 صفات، وكانت سر السعادة الزوجية على الدوام.

وأوضح أن أجمل قصة حب في التاريخ هي قصة النبي الكريم (صلى الله عليه وسلم) والسيدة خديجة، وهي قصة حب طويلة امتدت لـ25 عاما، وانتهت بزواج وحتى بعد موت السيدة خديجة بـ10 سنوات ظل حبها في قلب النبي الكريم بشكل عجيب، وكان دائما يذكرها حتى غارت منها السيدة عائشة، فقالت له: "مازلتَ تذكر خديجة؟".. فقال لها النبي (صلى الله عليه وسلم): "وهل بعد خديجة من أحد؛ واستْني حين طردني الناس، وصدقتني حين كذبني الناس".

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، بأن هذا الحب غريب جدًا، فكان النبي إذا سمع أحدا يطرق الباب فتقول أنا فلانة.. فيقول النبي "هذه هالة أخت خديجة"، ويسمع عن هدية قد جاءته فسريعا يقوم بتقسيمها على أصحاب السيدة خديجة، فأي حب هذا يا رسول الله؟!

وأوضح الداعية الإسلامي "أنه كانت بينهما أحلام مشتركة: حلم تربية الأولاد تربية صحيحة غير بقية الناس مثلا فأخرجوا علي بن أبي طالب وفاطمة والسيدة رقية وزينب وأم كلثوم فكلهم قامت بتربيتهم السيدة خديجة. وحلم تجارة مشتركة ناجحة بالحلال. وحلم ثالث وهو إرضاء الله سبحانه وتعالى. وحلم رابع أن يظهروا رسالة الإسلام. والخامس والأخير هو دخول الجنة.

ولفت الدكتور "خالد" إلى أن هناك صفة ثانية للسعادة الزوجية بين النبي والسيدة خديجة وهي "المشاركة".

فعندما كان النبي في غار حراء لم تكن السيدة خديجة ترسل بالطعام مع الخدم ولكن كانت تذهب بنفسها وتصعد للنبي من أجل أن تشاركه في حياته وهو أيضا كان يشاركها في حياتها.

ومن الصفات القوية للسعادة الزوجية الوفاء، فيجب دائما أن تتذكر فضل زوجتك عليك فهي التي وقفت بجانبك في الماضي وأنت في بداية حياتك وهي أيضا تظل متذكرة فضلك عليها فالمولى عز وجل يقول {ولا تنسوا الفضل بينكم}.

وأشار عمرو خالد إلى أن السعادة الزوجية تكون بالأحلام المشتركة والمشاركة في الحياة والوفاء. وفي النهاية، جرب أن تعيش بها مع زوجتك وسترى النتيجة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 94640

    عدد المصابين

  • 44066

    عدد المتعافين

  • 4888

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 18388982

    عدد المصابين

  • 11610248

    عدد المتعافين

  • 695412

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان