إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح حدود العلاقة شرعًا بين الزوجة وإخوة زوجها

02:15 م السبت 18 يوليو 2020

احمد وسام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية سؤالا يقول:" ما حدود العلاقة بين الزوجة واخوة زوجها؟".

قال أمين الفتوى إن أخو الزوج ليس محرما لزوجة أخيه فيجب أن تكون العلاقة معه في حدود الاحترام والعادات والتقاليد الموافقة للشرع في داخل هذه الأسرة.

وأضاف وسام، عبر فيديو نشرته دار الافتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب، بأن أخو الزوج يعد أجنبيًا عن زوجة أخيه، منوها بأنه يجب عليها أن لا تنكشف عليه بدون حجاب، ولا يجوز بينهما الخلوة إلى غير ذلك من الأمور المتعارف عليها شرعًا.

وكان سؤال تلقته دار الإفتاء يقول صاحبه: أرجو إفادتنا عن عورة البنت بالنسبة لأخيها الشقيق، وهل يجوز لها إرضاع صغيرها أمامه أم لا؟

وفي إجابتها أوضحت أمانة الفتوى بالدار أن الله تعالى أباح للمرأة عند خروجها أن تُظهِرَ وجهها وكفيها عند أمن الفتنة، ويجب عليها أن تستر جميع جسدها بالملابس الفضفاضة الواسعة التي لا تجسد الجسد ولا تظهر العورات.

وفي واقعة السؤال وبناء على ما سبق: فللمرأة أن تَظهَرَ أمام محارمها بزينتها الخفية؛ كزينة الأذن والشعر والعنق والصدر والساق.

وأضافت أمانة الفتوى: ما عدا ذلك من مثل الظهر والبطن والسوءتين والفخذين فلا يجوز إبداؤه لامرأة أو لرجلٍ إلا للزوج، وعليه: فلا مانع شرعًا من إرضاع الطفل الصغير أمام أخيها الشقيق مع تغطية منطقة الإرضاع.

فيديو قد يعجبك: