من القرآن والسنة.. 3 مفاتيح لتفريج الكروب والهموم يوضحها عمرو خالد (فيديو)

12:37 م الإثنين 29 يونيو 2020
من القرآن والسنة.. 3 مفاتيح لتفريج الكروب والهموم يوضحها عمرو خالد (فيديو)

الدكتور عمرو خالد

كتب- محمد قادوس:

كشف الداعية الدكتور عمرو خالد عن 3 مفاتيح لتفريج الكروب والهموم من القرآن والسنة.

وقال خالد، عبر فيديو نشره على صفحته الشخصيه علي يوتيوب: عليك أن تعيش وأنت في حالة طمأنينة كبيرة مع الله طالما أنت مواظب على فعل 3 مفاتيح هامة في القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم لتهدئة القلوب وتفريج الهموم.

وأوضح الداعية الإسلامي هذه المفاتيح الثلاثة قائلا: "أول هذه المفاتيح هي لا حول ولا قوة إلا بالله، عليك أن تكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله في الدنيا، مستشهدا في ذلك بأن النبي- صلى الله عليه وسلم- يقول "لا حول ولا قوة إلا بالله كتز من كنوز الجنة" فعندما تقولها بكثرة كما لو أنك تأخذ قطعة من الجنة وينزل على قلبك سكينة عجيبة من الله، وكذلك لا حول ولا قوة إلا بالله يقول عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم "لا حول ولا قوة إلا بالله دواء لمائة داء أدناهم الهم ولهذه هي كنز من الكنوز".

وأضاف خالد: ثاني هذه المفاتيح لتفريج الكروب والهموم هو قول "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" مستشهدا في ذلك بأن سيدنا يونس قالها وهو في بطن الحوت في ظلمات ثلاث "ظلمة البحر وظلمة الليل وظلمة بطن الحوت".

وتابع الداعية الإسلامي أن ثالث هذه المفاتيح والأخيرة هي قول" حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم"، وهي تكون آخر آية في سورة التوبة، مستشهدا في ذلك، بأن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان يكثر منها ويقول " من قال حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم... سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة".

ونصح خالد قائلًا "احفظ الثلاثة وقلهم، ضاربا مثلاً، بأنه لا اعرف ابدأ مشوار في حياته أو حين يصبح صباحا أو يسافر سفر ما أو أذهب لعمل برنامج أو أي شيء إلا لما قال 7 مرات "حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" وكذلك "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" فحافظ على الثلاثة واكتبهم وانشرهم بين كل من حولك.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 81158

    عدد المصابين

  • 23876

    عدد المتعافين

  • 3769

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12597849

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 560026

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان