إعلان

يخطب الجمعة من "الفتاح العليم".. أبرز 6 معلومات عن الشيخ الشحات العزازي

12:21 م الجمعة 26 يونيو 2020

الشيخ الشحات السيد عزازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – آمال سامي:

أعلن الشيخ الشحات السيد عزازي عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، عن قيامه بخطبة الجمعة اليوم من مسجد الفتاح العليم، والتي تنقلها عدة قنوات فضائية وهي DMC و CBC والناس والحياة.. وفي السطور التالية يستعرض مصراوي أبرز المعلومات عن الشيخ الشحات العزازي، أحد علماء الأزهر الشريف:

1. ولد الشيخ العزازي بقرية الصفا بمركز الزقازيق التابع لمحافظة الشرقية عام 1973م.

2. حصل على شهادة الثانوية الأزهرية عام 1990 والتحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر وحصل منها على الليسانس عام 1994م.

3. التحق بعد ذلك بالدراسات العليا بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة، وحصل منها على درجة الماجستير عن بحث بعنوان: "الإعجاز النفسي للقرآن الكريم وأثره في الدعوة الإسلامية".

4. وحصل على شهادة الدكتوراة بعد ذلك عن رسالته حول منهج الدعوة من خلال سورة الفتح.

5. بدأ العمل إماما بوزارة الأوقاف فكان إماما للعديد من المساجد المشهورة بالقاهرة كالسيدة زينب والسيدة نفيسة ومسجد النور بالعباسية وخطب على منابر الأزهر والفتح برمسيس والرفاعي وغيرها.

6. وكانت أبرز تصريحات الشيخ العزازي حول صلاة الجمعة في المنزل عقب انتشار فيروس كورونا وقرار غلق المساجد ووقف الجمع، جاءت عبر برنامج "لعلهم يفقهون"، حيث دعا المواطنين إلى الالتزام بقرار الدولة وعدم مخالفته بصلاتها ظهرًا في المنازل، مؤكدًا أن الالتزام بطاعة ولي الأمر سيجعل أصحابه يحصلون على أجر السعي للمساجد وأجر صلاة الجماعة، لأن ما منعهم من الصلاة ليس الكسل ولكن التزامًا للحفاظ على أرواح الناس.

فيديو قد يعجبك: