إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى: لن نغير أحكام الله لنرهب الناس والمنتحر ليس بكافر

12:34 م الخميس 25 يونيو 2020

عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن المفاهيم المغلوطة صورت للناس أن المنتحر كافر، منوها بأن الانتحار كبيرة من الكبائر وتكون من عظائم الذنوب والمعاصي، لكنها لا تخرج صاحبها من الملة مما يجعله مستحقًا لعذاب من كفر بالله.

وأضاف الورداني، خلال حواره عبر "سكايب" أثناء مداخلته مع الفضائية "سكاي نيوز عربية" أمس، أن هذه الطريقه من أسوأ الطرق إننا نغيير الأحكام الشرعية لكي نخوف الناس من معصية وكبيرة من الكبائر وهذا الأمر يكون من أسوأ الطرق.

واستشهد بقول الله تعالى {وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ}.. [ النحل: 116].

وأوضح الورداني أن الفتوى الأخيرة التي أصدرتها الدار بشأن الانتحار كانت دقيقة وفصلت المسائل ما بين الانتحار والإلحاد، مشيرا إلى أن الإنسان يُقدم على الانتحار عندما يفقد حقيقة الحياة، فيقترب من هذه المعصية التي تكون من الكبائر الذنوب.

وأكد أمين الفتوى أنه لابد من الاتزان في التعامل مع قضية الانتحار، فنحن لا نسهل موضوع الانتحار الى الناس ولكن نحاول أن نستخدم المخالفة الشرعية لكي نبشع للناس هذه المسألة.

فيديو قد يعجبك: