إعلان

بالفيديو| رمضان عبد المعز: لو بتمر بكرب في الصحة أو المال افعل هذا الخامر

10:35 م الأربعاء 17 يونيو 2020

الشيخ رمضان عبد المعز

كتبت - سماح محمد:

قال الداعية الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف - إن الله سبحانه وتعالى هو المتحكم في أرزاق عباده يعطي ويمنع من يشاء، ولديه حكمة فى ذلك، وتابع: "فضلاً عن أن الله لا يسأل عما يفعل .. واللى مكروب علشان المال أقول ليه تأدب مع الله وخد بالأسباب واشتغل.. وربنا هيرزقك ..لا تقلق.. وإن جاء إليك القليل أشكر الله علشان يزودك".

وأضاف عبد المعز من خلال تقديمه لحلقة اليوم الأربعاء من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc" قائلا : إن على العبد أن يقبل بحكم الله ويأخذ بالأسباب ويجتهد فى عمله، ويشكر الله سبحانه وتعالى، ويطلب منه البركة، وتلا قوله تعالى: "وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم"، وتابع: "وربنا هيزودك ويكرمك والقليل هيخليه كتير ليك.. المكروب بسبب المال عليه أن يطلب البركة من الله سبحانه وتعالى".

وأكد عبد المعز أن على الإنسان أن يرضى بقضاء الله سبحانه وتعالى، فى السراء والضراء كون قدر الله نافذ لا محاله، وتلى قوله تعالى: {ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين}، موضحاً أن هذا الابتلاء هو اختبار من الله لعباده من أجل أن يجزيهم خيراً على صبرهم، وتلى قوله تعالى: {وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون} .

فيديو قد يعجبك: