سيدة تسأل: منذ ست سنوات لم أصم إلا سنة واحدة فماذا أفعل؟ وأمين الفتوى يرد

03:50 م الأحد 05 أبريل 2020
سيدة تسأل: منذ ست سنوات لم أصم إلا سنة واحدة فماذا أفعل؟ وأمين الفتوى يرد

ام وطفلها

كتبت – آمال سامي:

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية في بثها المباشر اليوم عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك تقول فيه السائلة: أنا متزوجة منذ ست سنوات لم أصم فيهم إلا سنة واحدة بسبب الإجهاض والولادة والرضاعة والحمل فماذا أفعل؟ وكيف أعوض كل ما فاتني؟

أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مادامت قادرة على الصيام فعليها أن تكتب عدد الأيام في كل سنة لم تصمها وتحصيها جميعًا حتى تصل إلى آخر يوم، وطمأنها الشيخ فخر بأن كل البنات المتزوجات حديثًا في بدايات الزواج يمررن بما مرت به حتى يجدن عندهن في النهاية عدد أيام معين لم يصمنه، فبعد تجميع كل تلك الأيام تبدأ تصوم ولو كل أسبوع يومين أو ثلاثة حتى تستطيع إنهاء تلك الأيام.

وقال فخر في نهاية فتواه ناصحًا السائلة "ومادمت قادرة على الصيام فاحمدي الله على ذلك وصومي لأن الصيام عبادة يحبها الله سبحانه وتعالى"، مؤكدًا أنها إن كانت لا تستطيع صيام كل تلك الأيام في سنة واحدة فلا مانع في ذلك فلتصم كل سنة شهر أو شهرين مما مضوا حتى تنهي هذه الأيام.

كتبت – آمال سامي: ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية في بثها المباشر اليوم عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك تقول فيه السائلة: أنا متزوجة منذ ست سنوات لم أصم فيهم إلا سنة واحدة بسبب الإجهاض والولادة والرضاعة والحمل فماذا أفعل؟ وكيف أعوض كل ما فاتني؟ أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مادامت قادرة على الصيام فعليها أن تكتب عدد الأيام في كل سنة لم تصمها وتحصيها جميعًا حتى تصل إلى آخر يوم، وطمأنها الشيخ فخر بأن كل البنات المتزوجات حديثًا في بدايات الزواج يمررن بما مرت به حتى يجدن عندهن في النهاية عدد أيام معين لم يصمنه، فبعد تجميع كل تلك الأيام تبدأ تصوم ولو كل أسبوع يومين أو ثلاثة حتى تستطيع إنهاء تلك الأيام. وقال فخر في نهاية فتواه ناصحًا السائلة "ومادمت قادرة على الصيام فاحمدي الله على ذلك وصومي لأن الصيام عبادة يحبها الله سبحانه وتعالى"، مؤكدًا أنها إن كانت لا تستطيع صيام كل تلك الأيام في سنة واحدة فلا مانع في ذلك فلتصم كل سنة شهر أو شهرين مما مضوا حتى تنهي هذه الأيام.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
692

إصابات اليوم

27

وفيات اليوم

507

متعافون اليوم

298988

إجمالي الإصابات

17043

إجمالي الوفيات

251902

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي